«فيتش» تثبت التصنيف الائتماني لبنك الشارقة عند BBB+

عبدالرازق محمد

أعلن بنك الشارقة، تثبيت وكالة “فيتش” العالمية لتصنيفه الائتماني عند BBB+.

وللعام الثاني على التوالي، واصلت وكالة فيتش منح بنك الشارقة تصنيف قدرة المُصدر على الوفاء بالالتزامات طويلة الأجل (IDR) عند المستوى BBB+ مع نظرة مستقبلية مستقرة، حسب صحيفة الخليج، اليوم الجمعة 20 مايو 2022.

ويعتبر بنك الشارقة مؤسسة مصرفية راسخة في دولة الإمارات، خاصة في إمارة الشارقة، ويتمتع بحضور قوي في القطاع المصرفي المحلي، ويحظى بامتيازات واسعة بفضل علاقته الوثيقة مع الشركات والمشاريع الحكومية في إمارة الشارقة، إضافة إلى مجتمع قطاعات الأعمال المتنوعة في دولة الإمارات.

ويستفيد بنك الشارقة أيضًا من قاعدة مستقرة وتتسم بالتركز المعتدل لودائع العملاء، ما يوفر الجزء الأكبر من سيولة التمويل لدى البنك. ويكمل تمويل الودائع لديه بإصدار السندات ذات الأولوية غير المدعومة بأصول، ما يظهر إمكانية الوصول السليم إلى أسواق رأس المال عند الضرورة. ويعتبر وضع السيولة لبنك الشارقة سليمًا، فقد غطى صافي الأصول السائلة 26% من إجمالي ودائع العملاء في نهاية الربع الثالث من عام 2021.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك، فاروج نركيزيان: “يمثل تثبيت وكالة فيتش لتصنيف بنك الشارقة عند المستوى BBB+ دليلًا على المكانة التي يتمتع بها، باعتباره مؤسسة مصرفية رائدة، تحرص على تزويد عملائها بخدمات مصرفية عالية الجودة”.

واستطاع بنك الشارقة تجاوز الأزمات المالية المختلفة خلال السنوات الأخيرة دون أن يتأثر كثيرًا، وجاء النجاح بنحو رئيس بناءً على الثقة العالية التي يضعها المساهمون والعملاء بأعمال البنك، و”تفاني فرق العمل في أداء مهامهم” حسب الرئيس التنفيذي للبنك.

 

ربما يعجبك أيضا