أسعار المنتجين في كوريا الجنوبية ترتفع للشهر الرابع خلال إبريل

سارة كريم

أظهرت بيانات البنك المركزي لكوريا الجنوبية، اليوم الجمعة 20 مايو 2022، ارتفاع أسعار المنتجين في كوريا الجنوبية للشهر الرابع على التوالي في إبريل، على خلفية ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الخام التي بدورها زادت من تكاليف المنتجات الصناعية.

استقر مؤشر أسعار المنتجين، وهو مقياس رئيس لتضخم المستهلكين، عند 118.02 في إبريل، بزيادة 1.1 % على الرقم المنقح 116.70 المتحقق في الشهر السابق، وفقًا للبيانات الأولية من بنك كوريا (BOK) حسب وكالة “يونيهاب” الكورية للأنباء.

مقارنة بالعام السابق، قفز المؤشر 9.2 %، بوتيرة أسرع من مكاسب الشهر السابق المعدلة البالغة 9%، وهو يمثل الشهر السابع عشر على التوالي من الارتفاعات على أساس سنوي.

وأظهرت البيانات أن أسعار الفحم والمنتجات المرتبطة بالنفط شهدت ارتفاعًا 2.9 % على أساس شهري في أبريل، مع نمو أسعار منتجات المصانع 1.2% خلال الفترة المذكورة.

وارتفعت أسعار المنتجات الزراعية والسمكية 7.4% و2.6% على أساس شهري في إبريل، على التوالي.

وارتفع معدل التضخم في أسعار المستهلكين في البلاد 4.8% على أساس سنوي في إبريل، وهو أسرع ارتفاع منذ أكثر من 13 عامًا. وتسارعت وتيرة الزيادة من 4.1 % في مارس.

ورفع البنك المركزي لكوريا الجنوبية سعر الفائدة الرئيس بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 1.5% في إبريل، وهي رابع زيادة منذ أغسطس الماضي، لترويض التضخم.

وقال محافظ بنك كوريا المركزي، ري تشانج يونج، مؤخرًا إنه لا يستبعد إمكانية قطع “خطوة كبيرة” برفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في المستقبل.

ربما يعجبك أيضا