الوكالة الفرنسية للتنمية تعتزم منح مصر تمويلات بـ1.25 مليار يورو

أحمد السيد

جددت نائبة العضو المنتدب لمجموعة الوكالة الفرنسية للتنمية، ماري هيلين لوازون، اليوم الاثنين 30 مايو 2022، التزام الوكالة الفرنسية في مصر بالتطوير والتنمية المستدامة، وضخ مزيد من التمويلات التنموية.

وأوضحت لوازون، في بيان من وزارة التعاون الدولي المصرية، وصل إلى “شبكة رؤية الإخبارية” نسخة منه، أن الاستراتجية الجديدة للوكالة الفرنسية في مصر حتى 2025 هي نتاج للتنسيق المستمر مع وزارة التعاون الدولي، لتحديد الأوليات والمحاور الرئيسة للوصول إلى هدف الازدهار المشترك.

وأشارت أيضًا إلى أن الوكالة الفرنسية للتنمية ستوفر كل جهودها، من خلال حلولها الفنية والمالية للوصول إلى الأهداف التنموية في رؤية مصر 2030، ذلك أن قدرة الإقراض السيادي السنوية للوكالة الفرنسية للتنمية في مصر، تصل إلى 250 مليون يورو، وهو ما يمثل التزامات تراكمية تصل إلى 1.25 مليار يورو، خلال فترة تنفيذ الاستراتيجية.

ووفق البيان، فقد أطلقت وزارة التعاون الدولي، والوكالة الفرنسية للتنمية، الاستراتيجية القطرية المشتركة حتى عام 2025، تحت عنوان “من أجل الازدهار المشترك، في إطار التعاون الثنائي الوثيق بين جمهورية مصر العربية وجمهورية فرنسا، والعلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، وتنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتحقيق الاستفادة القصوى من الشراكات الدولية والتمويلات التنموية لدعم رؤية التنمية الوطنية 2030”.

وتعد الاستراتيجية القطرية الجديدة بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية تتويجًا لمرحلة مزدهرة من العلاقات المشتركة، والحوار الموسع الذي جرى بين الوكالة ووزارة التعاون الدولي، منذ بداية عام 2019، بهدف دعم الأولويات التنموية للحكومة، وتوفير التمويلات التنموية والدعم الفني للمشروعات المختلفة.

 

ربما يعجبك أيضا