«أغذية» تستثمر 24.5 مليون دولار في انتاج البروتين بالسعودية

عبدالرازق محمد
خليفة سلطان السويدي؛ رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية

وافق مجلس إدارة مجموعة “أغذية” على مقترح بشأن استثمار نحو 90 مليون درهم (24.5 مليون دولار) لتشييد منشأة صناعية جديدة للنبيل للصناعات الغذائية، أحد العلامات التجارية التابعة لمجموعة “أغذية” في مجال إنتاج البروتين بمدينة جدة السعودية.

ومن المتوقع أن تستهل المجموعة عملية الإنفاق الرأسمالي على الاستثمار الجديد في غضون الشهور القليلة القادمة، مع توقعات أن تبدأ عمليات البيع في النصف الثاني من عام 2023، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الثلاثاء 31 مايو 2022.

ويأتي المشروع الجديد استجابة للطلب الاستهلاكي المحلي وتعزيزًا لوجود “أغذية” وتنمية لأعمالها في السوق السعودي باعتباره أحد أكبر الأسواق بالمنطقة وأسرعها نموًّا، ليدعم  استراتيجيات الشركة المتمثلة في تحقيق الريادة في قطاع السلع الاستهلاكية المعبأة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة “أغذية” خليفة سلطان السويدي، إن الاستثمار الجديد لمجموعة أغذية بالمملكة العربية السعودية سيمكن من إحراز تقدم كبير نحو تحقيق معدل الربحية المستهدف على المدى الطويل، وتنفيذ استراتيجية النمو، حتى نحقق الريادة إقليميًّا بحلول 2025.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية، آلان سميث: “تتمتع النبيل بمكانة راسخة بالمملكة العربية السعودية وسيتيح لنا هذا الاستثمار تعزيز نمو أعمال مجال إنتاج البروتين الحيواني بقوة، مع تقديم منتجات تتمتع بجودة ملائمة ومتوافقة مع اشتراطات الجودة محليًّا.

وأضاف أن التصميم المقترح لموقع المشروع يمنح القدرة والمرونة، للوفاء باحتياجات السوق في حالات نمو السوق في المستقبل، مع عدم الحاجة لأي تكلفة إحلال وتبديل مستقبلًا، إذا جرى تنفيذ مزيد من التوسعات.

ربما يعجبك أيضا