سهم «تارجت» يهبط بأكثر من 9% وسط توقعات بانخفاض الأرباح

أحمد السيد

توقعت شركة البيع بالتجزئة “تارجت”، أحد أكبر 10 شركات للبيع بالتجزئة في العالم، اليوم الثلاثاء 7 يونيو 2022، انخفاض أرباحها على المدى القصير بسبب خطتها لاتخاذ إجراءات صارمة للتخلص من المخزونات الإضافية، والبضائع غير المرغوب فيها، ما أدى لانخفاض سهمها بأكثر من 9% في تعاملات ما قبل افتتاح وول ستريت.

وكشفت الشركة امتلاكها مخزونات تقارب 15.1 مليار دولار في نهاية الربع المالي الأول، بارتفاع بنحو 43% عن نفس الفترة من العام الماضي، وفق موقع أرقام.

وأوضح الرئيس التنفيذي، بريان كورنيل، أن تارجت تسعى لتحسين وتنويع مخزوناتها في الربع الثاني، من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة المخزون الفائض، ما يُفسح مجالًا لإضافة المزيد من البضائع التي يريدها العملاء.

وخفضت “تارجت” توقعات هامش الربح للربع الثاني إلى 2%، دون التوقعات السابقة بتسجيل هامش ربح يقترب مما سجلته في الربع الأول البالغ 5.3%، في حين تتوقع الشركة هوامش ربح في نطاق 6% خلال النصف الثاني من العام، أعلى من متوسط أدائها خلال موسم الخريف في السنوات التي سبقت جائحة كورونا.

وخلال تعاملات ما قبل افتتاح السوق، تراجع سهم الشركة بنسبة 7.62% إلى 147.20 دولار، بعد أن هبط بأكثر من 9% في وقت سابق اليوم.

ربما يعجبك أيضا