الين يتراجع أمام اليورو مع خفض «المركزي الياباني» سعر الفائدة

أحمد السيد
الين الياباني - أرشيفية

بلغ سعر اليورو أعلى مستوياته في 7 سنوات أمام الين الياباني، اليوم الأربعاء 8 يونيو 2022، مدعومًا بمراجعة بالزيادة لبيانات النمو الاقتصادي، في الربع الأول وقبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي غدًا الخميس، الذي من المرجح أن يمهد الطريق لرفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام.

ومن المقرر أن ينهي البنك المركزي الأوروبي مشترياته من السندات هذا الشهر، ما يعني أن رفع الفائدة يمكن أن يبدأ في النصف الثاني من 2022، ليصبح بنك اليابان المركزي الوحيد بين أقرانه الذي يطبق سياسة للتيسير النقدي، وفق العربية.

وعلق محافظ البنك المركزي الياباني، هاروهيكو كورودا، على قرارات رفع سعر الفائدة وإجراءات التشديد النقدي، ورأى أنها ليست إجراءات مناسبة على الإطلاق لبنك اليابان، معللًا رأيه بأن الاقتصاد المحلي لا يزال في خضم التعافي من جائحة كورونا، فضلًا عن الارتفاع الكبير الذي تشهده أسعار السلع.

وانخفض سعر الين للجلسة العاشرة على التوالي أمام اليورو، وهي أول فترة هبوط له في 8 أشهر، وقد بلغ أدنى مستوياته في 7 سنوات مسجلًا 143.89 ين لليورو في التعاملات الأوروبية.

وارتفع اليورو 0.2% أمام الدولار إلى 1.07225 دولار، بعد انخفاضه في وقت سابق 0.3%، بعد تعديل بالزيادة لبيانات النمو الاقتصادي في منطقة اليورو في الربع الأول من العام.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسة، منها اليورو والين، 0.1% إلى 102.53.

ونزل سعر الجنيه الإسترليني 0.4% إلى 1.2540 دولار مع تأثر العملة البريطانية بالمخاطر السياسية وتباطؤ الاقتصاد.

وفي ما يتعلق بالعملات المشفرة، نزلت بيتكوين 2.4%، لكنها ظلت فوق مستوى 30 ألف دولار، وفقدت إيثر 0.5% إلى ألف و802 دولار.

ربما يعجبك أيضا