مصر تناقش تشكيل مجلس الأعمال مع قطر وتعزيز الاستثمار

أحمد السيد

ناقشت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، نيفين جامع، اليوم الاثنين 20 يونيو 2022، مع وزير التجارة والصناعة القطري، محمد بن حمد بن جاسم آل ثانى، إعادة تشكيل مجلس الأعمال المصري القطري المشترك بجانبيه، والاستعانة بكوادر متميزة وبما يسهم في تعزيز التعاون والتكامل الاقتصادي، وتشجيع القطاع الخاص في البلدين على زيادة معدلات الاستثمارات المشتركة والتجارة البينية بين مصر وقطر، خلال المرحلة المقبلة.

ووفق بيان من وزارة الصناعة المصرية، حصلت “شبكة رؤية الإخبارية” على نسخة منه، تناول اللقاء سبل تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي المشترك وإمكان الاستفادة من المقومات الكبيرة للبلدين وترجمتها لمشروعات مشتركة.

واستعرض اللقاء تطورات الوضع الاقتصادي العالمي وعددًا من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك.

ووجهت الوزيرة الدعوة للشركات القطرية للاستثمار فى السوق المصرية والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتميزة المتاحة في عدد كبير من القطاعات الإنتاجية والخدمية.

ودعت الوزيرة الشركات القطرية فى القطاعات ذات الأهمية، إلى تحديد الواردات القطرية واستيفاء هذه الاحتياجات من الجانب المصري.

وتابعت الوزيرة بأنه توجد شراكات صناعية بين 4 آلاف و500 شركة مصرية وقطرية، موضحة أهمية تعزيز الجهود  المشتركة بين حكومتي ومجتمعي الأعمال في البلدين، للتوسع في المشروعات الاستثمارية المصرية القطرية.

ربما يعجبك أيضا