الأسهم اليابانية تتراجع.. والين يواصل الانخفاض مقابل الدولار

أحمد السيد

انخفضت الأسهم اليابانية في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء 22 يونيو 2022، بينما استمر الين في التراجع أمام الدولار وسط مخاوف المستثمرين بشأن سياسة بنك اليابان التيسيرية التي تساهم في تعزيز انخفاض العملة المحلية.

ووفقًا لـ”أرقام”، أظهر محضر اجتماع بنك اليابان الصادر اليوم الأربعاء، أن عديد أعضاء مجلس الإدارة شددوا على الحاجة إلى الحفاظ على برنامج التيسير النقدي لدعم الاقتصاد الذي لا يزال هشًا، في إشارة إلى أنهم لا يرون أي حاجة لتعديل أسعار الفائدة، المنخفضة للغاية، لوقف تراجع الين.

على جانب آخر، أعرب الأعضاء عن قلقهم من أن التقلب المفرط في العملة قد يعطل خطط أعمال الشركات، مما يسلط الضوء على التحدي الذي يواجه صانعي السياسة بسبب الانخفاضات الحادة للين.

وتراجع مؤشر نيكي في نهاية الجلسة بنسبة 0.37% إلى 26149 نقطة، كما أغلق مؤشر توبكس الأوسع نطاقًا على انخفاض 0.19% عند 1852 نقطة.

هذا ويواصل الين تراجعه مقابل الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوياته في 24 عامًا.

وبحسب صحيفة فاينانشال تايمز، يتوقع المستثمرون أن تحرُّك الين من المستويات الحالية قرب 136 ينًا إلى 140 ينًا قد يدفع بنك اليابان إلى التدخل العملي بعد التحذيرات الكلامية غير الفعالة إلى حد كبير.

واستقرت العملة اليابانية عند 136.45 ين مقابل نظيرتها الأمريكية، بعدما تراجعت إلى 136.71 في وقت سابق من التعاملات عند أدنى مستوياتها منذ عام 1998.

ربما يعجبك أيضا