عملة كوريا الجنوبية تنخفض إلى أدنى مستوى في 13 عامًا

أحمد السيد

انخفضت عملة كوريا الجنوبية، الوون الكوري الجنوبي، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 22 يونيو 2022، إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2009، بسبب القلق من أن الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ستلحق الضرر بأكبر اقتصاد في العالم وتؤدي إلى تباطؤ النمو العالمي.

ويتأثر الوون سلبا من ارتفاع أسعار النفط التي ترفع تكاليف الاستيراد، حيث سجلت كوريا الجنوبية أول عجز في الحساب الجاري لها منذ عامين في أبريل، بالتزامن مع تفاقم المخاطر الجيوسياسية وسط سلسلة من إطلاق الصواريخ من قبل كوريا الشمالية هذا العام التي عززت مخاوف المستثمرين الأجانب ودفعتهم لبيع صافي 4.2 مليار دولار من الأسهم المحلية هذا الشهر، وفق أرقام.

يأتي ذلك مع تزايد التوقعات بحدوث ركود في الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة بسبب تشديد السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

على جانب آخر، بحسب بلومبرج، قال تشو كيونج وزير المالية الكوري، هذا الأسبوع، إنه لا يوجد تغيير في المبدأ الأساسي بأن السلطات ستتخذ التدابير اللازمة بشكل مناسب إذا شوهدت تحركات مفرطة من جانب واحد في سوق العملات.

وتراجع الوون بنسبة 0.52% إلى 1297.50 وون  أمام الدولار في المستهل، بعدما وصل إلى 1297.60 في وقت سابق وهو أدنى مستوى منذ يوليو 2009، مما يجعله العملة الأسوأ أداءً في الأسواق الناشئة بآسيا هذا العام حتى الآن مع خسارة بأكثر من 8%.

ربما يعجبك أيضا