هربًا من غلاء الأسعار.. المستوطنون يتسوقون من الضفة الغربية «صور»

أشرف شعبان

سلطت صحيفة “إسرائيل هايوم” الضوء على ظاهرة لجوء المستوطنين الإسرائيليين للشراء والتسوق من المدن والمحلات الفلسطينية في الضفة الغربية هربا من ارتفاع الأسعار داخل الأراضي المحتلة.

ووفقا للتقرير الذي أعدته حنان جرينوود، للصحيفة العبرية، فإن الأمر  آخذ في الزيادة، للدرجة الي يمكن وصفها بالظاهرة.

WhatsApp Image 2022 06 22 at 22.31.53

وبحسب الصحيفة العبرية، لا يقتصر الأمر على المحلات الفلسطينية والمتاجر فقط، بل وصل إلى حد التزود بالوقود من المحطات، والتنزه في القرى الفلسطينة في الضفة الغربية، رغم ما ينطوي على ذلك من مخاطر تهدد حياة المستوطنين.

WhatsApp Image 2022 06 22 at 22.31.52

وأرجعت الصحفية الإسرائيلية حنان جرينوود، ذلك لموجة الغلاء التي تضرب إسرائيل بشكل مبالغ فيه، فمثلا سعر البنزين في الضفة الغربية أرخص بمقدرا شيكل لكل لتر عن إسرائيل، فضلا عن أن سعر السولار يعادل نصف سعره في إسرائيل، الأمر الذي يعني توفير المزيد من الأموال للمستوطنين اليهود.

WhatsApp Image 2022 06 22 at 22.31.51

وذكرت الصحيفة العبرية، عدد من البضائع والخدمات التي يأتي المستوطنين الإسرائيلي إلى الضفة الغربية لشرائها أو الحصول عليها، ومنها مستلزمات المنزل والبقالة وإصلاح السيارات.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى المخاطر التي يتعرض لها المستوطنون في الضفة، مشيرة إلى أنهم غير مهتمين بالهجوم الذي يتعرضون له من قبل الفلسطينيين، فقط ينتظرون إلى الأسعار الزهيدة”

 

ربما يعجبك أيضا