460 مليون دولار حصيلة اكتتاب «تيكوم» بسوق دبي

فاروق محمد

أنهت مجموعة تيكوم، التابعة لشركة دبي القابضة، الاكتتاب في طرحها العام الأوّلي، وكان السعر النهائي للسهم بالطرح 2.67 درهم، أي 0.7 دولار، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري.

جذب الطرح طلبًا قويًا ضمن اكتتاب المستثمرين من المؤسسات المؤهلة واكتتاب الأفراد في الإمارات، وبلغت قيمة طلبات الاكتتاب المستلمة 35.4 مليار درهم، ما يعادل 9.6 مليار دولار، ما أسفر عن تغطية الأسهم المطروحة بأكثر من 21 مرة، بحسب “البيان” الإماراتية ،اليوم الثلاثاء 28يونيو2022.

سجّل اكتتاب الأفراد في الإمارات تغطية بواقع 40 مرة تقريباً وهي أعلى نسبة تغطية في تاريخ الاكتتابات العامة في سوق دبي المالي.

كان تحديد سعر الطرح النهائي عند الحد الأعلى للنطاق السعري، نتيجة للطلب الاستثنائي، ونجحت تيكوم في جمع 1.7 مليار درهم، أي 460 مليون دولار.

كفر اكتتاب تيكوم

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة تيكوم، مالك آل مالك، إن الطلب الاستثنائي على الاكتتاب في الطرح العام الأولي لمجموعة تيكوم من المستثمرين المحليين والدوليين دليل على قوة أسس الشركة وإمكانياتها وقدرتها على مواصلة التوسع والنمو وجاءت مستويات الإقبال القوية من جانب مختلف شرائح المستثمرين مدفوعةً بتفاؤلهم باقتصاد دبي وآفاق نموه وثقتهم بقوة الأسواق المالية في الإمارة.

تضمن الطرح العالمي لشركة تيكوم إتاحة 625 مليون سهم عادي للاكتتاب، تمثل 12.5% من الأسهم المصدرة في رأس مال المجموعة ومن المتوقع أن يتم إدراج أسهم الطرح في سوق دبي 5 يوليو 2022 .

 

ربما يعجبك أيضا