الأسهم بالإمارات تسجل 38 مليار درهم مكاسب في الأسبوع الماضي

منه عبد الرازق
مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية

ربحت أسواق الأسهم المحلية بالإمارات ما يقرب 38 مليار درهم، خلال تداولات الأسبوع الأخير من، يونيو الماضي، رغم تراجع أداء الأسواق العالمية، في ظل انتظار المستثمرين إعلان نتائج إفصاحات الشركات النصف سنوية الفترة المقبلة وسط توقعات إيجابية بجني الأرباح حسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم السبت 2 يوليو 2022.

وارتفعت القيمة السوقية للأسواق المحلية بالإمارات من 2.469 تريليون درهم في نهاية الأسبوع الثالث من يونيو إلى 2.507 تريليون درهم بنهاية الأسبوع الماضي، مقسمة بـ1.98 تريليون درهم لسوق أبوظبي للأوراق المالية و525.9 مليار درهم لسوق دبي المالي، وذلك في ظل ارتفاع مؤشر فوتسي سوق أبوظبي العامة 1.13% مدفوعاً بصعود الأسهم القيادية في قطاع البنوك والاستثمار، وصعد مؤشر سوق دبي المالية %0.02.

وقال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية في “كامكو إنفست” رائد دياب: “استطاعت الأسواق الاماراتية أن تغلق في دائرة المكاسب خلال الأسبوع الماضي رغم تراجعات الأسواق العالمية”.

وأضاف: “يبدو أن وصول أسعار كثير من الأسهم إلى مستويات سعرية جاذبة كان عاملًا جاذبًا للمستثمرين لاقتناص الفرص في الأسواق المحلية”.

وصعدت مؤشرات الأسهم المحلية بالإمارات حيث سجل؛ أبوظبي الأول 2.2%، وأبوظبي الإسلامي 6%، والعالمية القابضة 2.2%، وألفا ظبي 6.8%، وموانئ أبوظبي 10%، والدار العقارية 2.5%، وأدنوك للحفر 3.4%، وأدنوك للتوزيع 0.96%، في حين في سوق دبي المالي، صعدت مؤشرات إعمار العقارية 0.97%، وديو 1.2%، ودبي للاستثمار 3.3%، شعاع كابيتال %2.8.

وارتفعت أسعار النفط إلى 2% بحلول نهاية جلسة أمس الجمعة، إذ صعدت عقود خام برنت 2.4% لتغلق عند 111.63 دولار للبرميل، فيما ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط بنحو 2.5% لتبلغ 108.43 دولار للبرميل.

وتستمر عمليات الطرح العام الأولي والإدراج في الأسواق الإماراتية خلال الفترة المقبلة من العام، ومن المنتظر أن تدرج شركة “تيكوم” أسهمها في سوق دبي المالية خلال 5 يوليو الحالي، حيث استكملت طرحها العام الأولي بنجاح وجمعت 1.7 مليار درهم، ووصلت قيمة طلبات الاكتتاب المستلمة 35.4 مليار درهم، ما أدى لتغطية إجمالية لكمية الأسهم المطروحة لتتجاوز 21 مرة بحسب السعر النهائي.

ربما يعجبك أيضا