برأس مال 70.8 مليون دولار .. بدء التداول على أسهم «وطنية» بـ«سوق دبي»

فاروق محمد

بدأت شركة وطنية، الناتجة عن اندماج كل من “دار التكافل والوطنية للتكافل”، اليوم الاثنين 4 يوليو 2022، تداول أسهمها، في سوق دبي المالي، تحت رمز “DARTAKAFUL”.

بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، يبلغ رأسمال الشركة المندمجة 260 مليون درهم (70.8 مليون دولار).

ينتج عن الاندماج بين الشركتين توسع التغطية الجغرافية والأسواق المتاحة، ويصبح لدى الشركة قاعدة كبيرة تشمل أكثر من 100 من الشركاء الاستراتيجيين في صناعة التأمين كوسطاء التأمين، ومزودي خدمات التأمين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كشفت الشركة المندمجة “وطنية” اليوم؛ عن إتمام اندماجهما اعتبارًا من تاريخ 1 يوليو، وفقًا لخطة الاندماج المعلنة في 3 مارس 2022، وبعد استيفاء جميع شروط الصفقة بما في ذلك الموافقات النهائية من الجهات التنظيمية والمساهمين.

عمل بنك الإمارات دبي الوطني كمستشار مالي لصفقة الاندماج، ومكتب هادف وشركاؤه كمستشارٍ قانونيٍّ لشركة الوطنية للتكافل “وطنية” وشركة إبراهيم وشركائه كمستشار قانوني لشركة دار التكافل، وشركة كيه بي إم جي كمستشارٍ للتقييم والعناية المالية الواجبة، وشركة ميليمان المستشار الاكتواري.

عملت ضمن الصفقة برايس ووترهاوس كوبرز كمستشار رئيسي وسيدار للاستشارات الإدارية الدولية كمستشار تكنولوجيا المعلومات وتوقف تداول أسهم شركة الوطنية للتكافل “وطنية” في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، اعتبارًا من إغلاق جلسة التداول الأربعاء 15 يونيو الماضي، وألغيت الشركة رسميًّا من سوق أبو ظبي للأوراق المالية في 30 يونيو 2022 كجزءٍ من عملية الاندماج، وذلك بعد استلام شهادة الاندماج الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والسلع.

حصل مساهمو شركة الوطنية للتكافل “وطنية” على 0.734375 سهم في شركة دار التكافل مقابل كل سهمٍ يملكونه في شركة الوطنية للتكافل “الوطنية”، لتصبح شركة دار التكافل بذلك إحدى الشركات الوطنية الرائدة في مجال التأمين الإسلامي التكافلي، بقيمة أسهم متداولة تقدر بـ 260.1 مليون درهم.

قال الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالية وناسداك دبي، حامد علي، إن شركة دار التكافل، من أبرز شركات التأمين المدرجة في السوق منذ عام 2008، لعملية الاندماج مع شركة الوطنية للتكافل، منوهًا إلى حرص شركة دار التكافل على تعزيز الصلة الوطيدة من خلال اختيار سوق دبي المالية كسوق الإدراج للكيان المُدمج الجديد، وإنه يعكس الثقة الكبيرة التي توليها الشركة إزاء السوق وما يوفره من منظومة أسواق مالية متكاملة وعالمية المستوى.

قال رئيس مجلس إدارة شركة دار التكافل، علي سعيد بن حرمل الظاهري، إن شركة دار التكافل تمتلك توجه استراتيجي واضحاً لخلق قيمة مستدامة طويلة الأجل للمساهمين وشركائها والموظفين، بالإضافة إلى توفير الحماية والأمن المالي للمشاركين من حملة وثائق التأمين.

ربما يعجبك أيضا