اتفاقية بين إيميرج وميرال لتطوير مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية

أحمد السيد
شركة إيميرج،

أعلنت شركة إيميرج، المشروع المشترك بين شركتي أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، وإي دي إف، اليوم الأربعاء 6 يوليو 2022، توقيع اتفاقية مع شركة ميرال، المطور الرائد للوجهات في أبوظبي، لتطوير مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية في موقع مشروع سي وورلد أبوظبي، الذي يشيد حاليًا في جزيرة ياس.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، سيجرى تركيب ألواح الطاقة الشمسية الكهروضوئية على سطح مبنى مشروع الحياة البحرية الضخم في جزيرة ياس بقدرة إنتاجية تصل إلى 8.2 ميجاواط، ويشمل ذلك المبنى الرئيس للمشروع.

وستطور إيميرج مشروع متكامل يتضمن عمليات التصميم والمشتريات والبناء، بالإضافة إلى توفير خدمات التشغيل والصيانة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مصدر، محمد جميل الرمحي: “يعكس المشروع التزام أبوظبي بإيجاد حلول مبتكرة لتحقيق أهدافها الخاصة بالطاقة النظيفة وتعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة”.

وتابع: “سيتيح التعاون تسخير الشركتين خبراتهما المحلية والدولية من خلال شركة ايميرج، التي ستوفر كافة الإمكانات اللازمة لدعم ميرال، في جهودها البيئية المتواصلة، والمساهمة بالتالي في دفع عجلة التنمية المستدامة ضمن قطاع الترفيه والسياحة على المستوى الإقليمي”.

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لشركة ميرال، محمد عبد الله الزعابي، أهمية الاتفاق مع “إيميرج” الذي يأتي في إطار خطط الاستدامة الخاصة بمشروع سي وورلد أبوظبي.

وقال الزعابي، إن أنظمة الطاقة الشمسية التي سيجرى تركيبها تتوافق مع نهج الشركة في الاستفادة من مصادر الطاقة المستدامة ضمن مشاريعها.

وأشار الزعابي إلى أن هذا التعاون يعكس التزام “ميرال” بتسخير الأنظمة الأكثر كفاءة ضمن مرافقها في جزيرة ياس، مما يعزز مكانة الجزيرة كوجهة عالمية رائدة للترفيه السياحي المتوافق مع المعايير البيئية المطبّقة في دولة الإمارات.

ربما يعجبك أيضا