سعر بيتكوين ينخفض 1% وتظل أعلى من 20 ألف دولار

أحمد السيد

انخفض سعر عملة بيتكوين المشفرة نحو 1% خلال تعاملات اليوم الأربعاء 6 يوليو 2022، لكنها تظل أعلى من 20 ألف دولار، في وقت يواجه سوق العملات المشفرة حالة عدم يقين وتراجع في شهية المخاطرة بسبب مخاوف الركود الاقتصادي العالمي.

ومع ذلك، أشارت المستثمرة الأمريكية “كاثي وود” خلال حديثها في “ذا نو بودكاست” إلى أنها تشعر بتحسن كبير بشأن سوق العملات المشفرة، بعدما سجل السوق انخفاضًا حادًا خلال النصف الأول من العام، وفق أرقام.

وأعلنت وزارة التنمية الاقتصادية الإيطالية الثلاثاء أنه بدءًا من سبتمبر ستكون شركات الأبحاث العامة أو الخاصة قادرة على التقدم للحصول على تمويل من الحكومة يصل إلى 46 مليون دولار لتطوير المشاريع المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا البلوكتشين، في خطوة تستهدف الاستثمار في التكنولوجيا والبحث والابتكار.

على جانب آخر، تخطط بورصة العملات المشفرة “بتستامب” لفرض رسوم شهرية بدءًا من 1 أغسطس تبلغ 10 يورو نحو 10.27 دولار على بعض الحسابات التي لم تشهد تداولات أو إيداع أو سحب أو تخزين أصول لمدة عام، حيث يؤثر تراجع السوق على حجم التداول في قطاع العملات المشفرة.

وتراجعت البيتكوين 1.05% عند 20181.75 دولار، في مستهل اليوم، وفقًا لبيانات منصة كوين باس، و انخفضت الريبل إلى 32 سنتًا، بينما استقرت الإيثريوم عند 1141.36 دولار.

ربما يعجبك أيضا