خام برنت يتراجع أدنى 100 دولار لأول مرة منذ إبريل

فاروق محمد

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الأربعاء 6 يوليو 2022، ليهبط خام برنت إلى أدنى مستوى 100 دولار للبرميل للمرة الأولى، منذ نهاية شهر إبريل الماضي، بفعل مخاوف ضعف الطلب.

وبحسب “أرقام” تتزايد المخاوف بشأن آفاق الطلب على النفط في الفترة المقبلة، مع إشارات متزايدة حول تباطؤ الاقتصادات الكبرى مع استمرار تشديد السياسة النقدية من جانب البنوك المركزية الرامية لكبح جماح التضخم.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر بـ3.6% أو ما يعادل 3.72 دولار عند 99.05 دولار للبرميل في الساعة 5:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن وصل إلى 105.85 دولار في وقت سابق من التعاملات.

وانخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أغسطس بنحو 3.8% أو 3.81 دولار مسجلًا 95.69 دولار للبرميل.

وقال الرئيس العالمي لأبحاث السلع الأساسية في سيتي جروب، إد مورس، في مقابلة مع “بلومبرج”، إنه من المرجح أن تشهد توقعات الطلب على النفط مزيدًا من المراجعات بالخفض، بفعل ارتفاع الأسعار.

وفشل النفط في الاحتفاظ بمكاسبه المسجلة في وقت سابق من تعاملات، اليوم الأربعاء 6 يوليو 2022، بعد خسائر حادة تجاوزت 8% أمس، على خلفية القلق حيال ضعف الطلب وتزايد المعروض من الخام.

وتدخلت الحكومة النرويجية، أمس الثلاثاء، لإنهاء إضراب في قطاع البترول أدى إلى خفض إنتاج النفط والغاز، بحسب ما نقلته “سي إن بي سي” عن وزارة العمل، ما ينهي الجمود الذي كان من الممكن أن يؤدي إلى تفاقم أزمة الطاقة في أوروبا.

 

ربما يعجبك أيضا