«سينارا إنت» تتعاقد مع الحكومة السورية على تطوير «جول جمال»

فاروق محمد

وقع مجلس مدينة اللاذقية السورية مع شركة “سينارا إنت” الروسية، اليوم الأربعاء 6 يوليو 2022، عقدًا لاستثمار الموقع السياحي “جول جمال” بهدف إنشاء مجمع سياحي فئة 4 نجوم، يشمل ما يزيد على 300 غرفة فندقية.

ووفقًا لـ”سانا”، وقّع رئيس مجلس مدينة اللاذقية، حسين خالد زنجرلي، عن المجلس، وعن شركة سينارا إنت المدير العام، ديمتري أوبارين، بمصادقة وزير السياحة محمد رامي مرتيني.

وقال المدير العام للشركة الروسية، ديمتري أوبارين، على هامش التوقيع، إن العقد يأتي في إطار تعزيز العلاقات الاستراتيجية اقتصاديًّا واجتماعيًّا وثقافيًّا وشعبيًّا وتفعيل مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

وأشار مرتيني إلى أن الشركة الروسية قدمت جميع التسهيلات لإنجاح توقيع العقد الذي يتضمن نسبًا من الدخل لصالح مجلس مدينة اللاذقية، وسوف يسهم في تطور متسارع للقدوم السياحي من الجانب الروسي إلى سوريا، خاصة مع وجود عدة شركات روسية تستثمر في القطاع السياحي السوري.

وكشف أن الشهور المقبلة ستشهد افتتاح 5 منشآت فندقية جديدة، وأخرى جرى تأهيلها أو قيد التأهيل، وذلك في دمشق وريفها وطرطوس وحلب واللاذقية.

وأضاف أن أغلب بلدان العالم أغلقت أبوابها في وجه السائح الروسي، أما سوريا فهي الوحيدة التي لا تزال تشرع أبوابها أمامه، مبينًا أنه جرى بحث آفاق تطوير العمل في المجال السياحي بين البلدين وتشجيع السياحة الروسية، وجاء العقد المبرم اليوم لتأكيد تطوير العمل السياحي بين الجانبين.

وأوضح رئيس مجلس مدينة اللاذقية، حسين خالد زنجرلي، أن عقد استثمار موقع “جول جمال” يتوافق مع نظام الاستثمار “بي أو تي” ومدته 45 عامًا على أن يكون تنفيذ العقد خلال 6 سنوات، تبدأ من تاريخ توقيعه، مضيفًا أن العقد سيكون له انعكاس إيجابي على إيرادات مجلس المدينة وسوف يشجع السياحة الداخلية.

ربما يعجبك أيضا