«إشراق للاستثمار» تنتهي من الاستحواذ على صندوق «جولديلوكس» قريباً

منه عبد الرازق

أعلنت شركة إشراق للاستثمار المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية  اليوم الاثنين 25 يوليو 2022، الانتهاء من عملية الاستحواذ على صندوق جولديلوكس  قريباً عن طريق إصدار أسهم جديدة.

وأوضحت في بيان لها على موقع أبوظبي للأوراق المالية أنها تعمل على  تخفيض رأس المال من 2.325 مليون درهم(626 مليون دولار)  إلى 1.427 مليون درهم (381 مليون درهم)  لإطفاء الخسائر المتراكمة، بالإضافة إلى الزيادة اللاحقة لرأس المال .

وتأمل الشركة أن يمكنها هذا الاستحواذ  من زيادة صافي الأرباح،  وتعزيز سعر سهمها، وتمساعدتها على  تنمية أعمال قوية، فضلاص عن  خلق قيمة مستدامة طويلة الأجل لمساهميها وفقا لأرقام 25 يوليو 2022.

ووفقاً لتقرير الخسائر المتراكمة المنشور اليوم على سوق أبوظبي ستخفض  الشركة رأس مالها من خلال إلغاء 896.9 مليون سهم في رأسمالها (قيمة كل منها درهم واحد) وخصم مبلغ 141.3 مليون درهم(38.4 مليون دولار)  من الاحتياطي الحالي، وذلك لشطب الخسائر المتراكمة.

وجدير بالذكر  أن شركة إشراق للاستثمار  أعلنت في يونيو الماضي نيتها لاستكمال جميع المتطلبات والشروط المسبقة المحددة في اتفاقية التنفيذ مع جولديلوكس خلال أسبوع ، بالإضافة إلى تقديم طلب إلى السلطات المختصة للموافقة على تعديل نظامها الأساسي الذي سيعكس زيادة رأس المال للإنتهاء صفقة الاستحواذ.

ربما يعجبك أيضا