«أغذية» الإماراتية لـ«رؤية»: 163 مليون دولار استثماراتنا في مصر ونخطط لزيادتها

عبدالرازق محمد
شركة أغذية الإماراتية

كتب- أحمد أيمن:

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية الإماراتية، مبارك المنصوري، إن الشركة تدرس جميع فرص التوسع في السوق المصرية، خلال الفترة الحالية.

ويأتي ذلك التوجه في إطار استهداف زيادة الاستثمارات. وردًّا على سؤال لـ”شبكة رؤية الإخبارية” حول فرص الاستحواذ على شركة عبور لاند للأغذية قال المنصوري: “شركة عبور لاند من الشركات المهمة، و(أغذية) تدرس جميع الفرص المتاحة للاستثمار في مصر”.

مصر من أهم أسواق المنطقة

صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية الإماراتية بأن الشركة تخطط لمزيد من التوسع في السوق المصرية، لأن مصر من أهم أسواق المنطقة. وتعد “عبور لاند” من كبرى الشركات العاملة في قطاع الأغذية في مصر، وسجلت مبيعات بقيمة 3 مليارات جنيه (158.4 مليون دولار) خلال عام 2021، مقارنة بـ2.7 مليار جنيه (142.5 مليون دولار) خلال عام 2020.

وأضاف المنصوري أن استثمارات الشركة في مصر تصل حاليًّا إلى 600 مليون درهم (163.3 مليون دولار). وفي تصريحات على هامش مؤتمر التكامل الصناعي بين مصر والأردن والإمارات بالقاهرة، اليوم الاثنين 25 يوليو 2022، قال إن صفقة الاستحواذ على حصة حاكمة بمجموعة أبوعوف المصرية كانت إحدى أهم الصفقات الاستثمارية للشركة، بعد الانتشار الكبير الذي حققته المجموعة في مصر وافتتاح أفرع لها في الإمارات.

مؤسسو «أبوعوف» يستمرون في قيادة الشركة

تتخصص شركة أبوعوف في صناعة وبيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة الصحية في مصر، واستحوذت “أغذية” الإماراتية على حصة تقدر بـ60% من ملكية الشركة، في مقابل احتفاظ مؤسسي “أبو عوف” على حصة 30% والاستمرار في قيادة الشركة، و10% لشركة تنمية كابيتال.

وكانت شركة أغذية الإماراتية قد أعلنت أن قيمة الصفقة سوف تكون في حدود 2.9 مليار جنيه (153.1 مليون دولار أمريكي)، حسب ما ذكرت في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية. وجدير بالذكر أن الاستثمارات الإماراتية المصرية تمضي على وتيرة متسارعة، ذلك أن السوق المصرية من أهم أسواق منطقة الشرق الأوسط.

ربما يعجبك أيضا