«الدار» تستحوذ على 4 أبراج تجارية في سوق أبوظبي العالمي

ولاء عدلان
شركة الدار العقارية

أعلنت شركة الدار العقارية، اليوم الخميس 28 يوليو 2022، توقيع اتفاقية مع شركة مبادلة للاستثمار “مبادلة”، للاستحواذ على 4 أبراج تجارية من الفئة الممتازة في سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي للإمارة في جزيرة المارية.

وأوضحت “الدار” في بيان رفعته إلى هيئة سوق أبوظبي للأوراق المالية، أن الصفقة تشمل الاستحواذ على الأبراج التجارية الأربعة الرئيسة في سوق أبوظبي العالمي في جزيرة المارية، وهي “السلع” و”السراب” و”المقام” و”الختم”، بإجمالي مساحة قابلة للتأجير تبلغ 180 ألف متر مربع، بجانب مساحات صف السيارات المخصصة في المنطقتين الشمالية والجنوبية والتي تخدم الأبراج المكتبية، ومساحة أخرى متعددة الاستخدامات.

وأشارت إلى أن الأبراج التجارية ستنضم إلى محفظة شركة الدار للاستثمار العقاري، إحدى أكبر شركات الاستثمارات العقارية المتنوعة في المنطقة، وتقدر قيمتها بنحو 4.3 مليار درهم “1.2 مليار دولار”، وبذلك يرتفع إجمالي الاستثمارات التي وظفتها الدار خلال عام 2022 في الأصول المدرَّة للدخل الثابت إلى أكثر من 7 مليارات درهم “نحو 1.9 مليار دولار”.

وبحسب البيان، وقّع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية طلال الذيابي، والمدير التنفيذي لوحدة الأصول المتنوعة في قطاع الاستثمار في الإمارات بشركة مبادلة للاستثمار علي المهيري.

ربما يعجبك أيضا