أرباح «الصير مارين» ترتفع إلى 882.9 مليون درهم بالنصف الأول

فاروق محمد
شركة الصير مارين

أعلنت شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية، نتائجها المالية محققة أرباحًا صافية بنحو 882.97 مليون درهم بنهاية النصف الأول من العام الحالي، أي 240.4 مليون دولار، بزيادة 115% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

بحسب وكالة أنباء الإمارات، “وام” ارتفعت إيرادات شركة “الصير مارين” إلي 474.82 مليون درهم ” الدولار يساوي 3.67 درهم”، في نهاية النصف الأول من العام الجاري بنمو 74% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وبلغت الأصول 11.58 مليار درهم.

جاءت هذه البيانات المالية القوية مدفوعة بالاستثمارات الاستراتيجية للشركة وخدمات الإدارة والمنتجات المتنوعة مع أحدث مشاريعها في حلول الشحن للبضائع السائبة. إضافة إلى الاستحواذ على السفن من فئة VLGCs وVLCCs، والتي تسهم في تعزيز محفظتها الواسعة كشركة بحرية رائدة على مستوى العالم.

رجح الرئيس التنفيذي للشركة، جاي نيفينز، أداء قوي بالقدر نفسه خلال النصف الثاني من عام 2022 وذلك من خلال المزيد من النمو التلقائي وعمليات الاستحواذ المربحة والاستراتيجية الذكية لتلبية طلب السوق على تجارة البضائع السائبة الجافة.

تهدف “الصير مارين” إلى زيادة حجم أسطولها لتصبح الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تدرس فرص التوسع في قطاعات ناقلات المنتجات وناقلات الغاز وشحن البضائع السائبة الجافة، ولديها خطط قصيرة الأجل للاستحواذ على ما يتراوح بين 10 – 15 سفينة خلال 2022.

ربما يعجبك أيضا