البنك العربي المتحد يربح 83.3 مليون درهم خلال النصف الأول

فاروق محمد

أعلن البنك العربي المتحد الإماراتي، اليوم الجمعة 29 يوليو 2022، نتائجه المالية للأشهر الستة الأولى من العام الحالي، مسجلا أرباحًا صافية قدرها 83.3 مليون درهم، أي 22.7 مليون دولار، مقارنة بصافي أرباح قدره 26.9 مليون درهم، أي 7.3 مليون دولار، خلال النصف الأول من عام 2021 بزيادة سنوية 209%.

بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، يأتي النمو في صافي الأرباح نتيجة لتحسن الأداء التشغيلي وانخفاض مخصصات الائتمان المتوقعة إلى جانب إدارة التكاليف والمنهج الحصيف لإدارة المخاطر ما أدى إلى انخفاض تكاليف المخاطر.

ساهم في الأداء المالي للبنك العربي المتحد التقدم الكبير الذي تم تحقيقه في الأعمال “الأساسية” بعدما سجل زيادة بنسبة 9 في المائة في الأرباح التشغيلية مقارنة بالنصف الأول من عام 2021 فيما ارتفع إجمالي الدخل بنسبة 3 في المائة بينما استمرت الإدارة المحكمة للمصروفات التشغيلية التي سجَّلت انخفاضًا بنسبة 3 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

قال رئيس مجلس إدارة البنك العربي المتحد، الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، إن البنك يواصل تعزيز أعماله الأساسية وتبسيط التكلفة الأساسية والحفاظ على أهم الأسس المصرفية “.. لافتا إلى أن البنك يمضي قدمًا وفقًا لاستراتيجية مدروسة تدعم النمو وتوقعات المساهمين.

“ينظر البنك بثقة إلى المستقبل ونعمل باستمرار على تطوير وتحسين نموذج أعمالنا وأنشطتنا بما يتماشى مع قاعدة عملائنا واستراتيجية النمو المستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة”، بحسب الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي.

ربما يعجبك أيضا