الأسهم الصينية تتراجع وسط مخاوف تصاعد التوتر بين بكين وواشنطون

منه عبد الرازق

تراجعت الأسهم الصينية في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء2 أغسطس2022، في ظل مخاوف تتعلق بتصاعد التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة والصين،مع اتجاه بنك الشعب الصيني لسحب السيولة من الأسواق لليوم السابع على التوالي.

ومن المرتقب زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكية نانسي بيلوسي لجزيرة تايوان اليوم، والتي تعتبرها الصين ضمن أراضيها،  في ظل  تشديد الصين على  أن جيشها لن يقف مكتوف الأيدي وسيدعم سيادة الصين على أراضيها حتى لو وصل الأمر إلى التدخل العسكري،  ما يثير توقعات بإحتمالية عودة الصراع السياسي بين بكين وواشنطن.

ويواصل بنك الشعب الصيني سحب السيولة من النظام المصرفي لليوم السابع على التوالي، وتعد هذه من أطول الفترات التي سحب فيها البنك السيولة منذ فبراير الماضي، وفقاً لموقع “أرقام”.

وتراجع مؤشر “شنغهاي المركب” بختام جلسة اليوم بنسبة 2.26% إلى 3186 نقطة، كما هبط مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 1.95% إلى 4107 نقاط، كما تراجع مؤشر “شنتشن المركب” 2.92% إلى 2138 نقطة.

وفي بورصة هونج كونج، هبط كل من سهم “علي بابا” بنسبة 2.85%، وسهم “ميتوان” 2.11%، مما ساهم في تراجع مؤشر “هانج سينج” عند الإغلاق بنسبة 2.36% إلى 19689 نقطة.

 

ربما يعجبك أيضا