استقرار البورصات الأوروبية في ظل ترقب البيانات الاقتصادية الجديدة

فاروق محمد
الأسهم الأوروبية

استقرت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الجمعة 5 أغسطس 2022، مع ترقب المستثمرين لبيانات التوظيف الأمريكية المقرر صدورها اليوم، مع متابعة بيانات اقتصادية متعددة لمنطقة اليورو.

بحسب موقع “أرقام” استقر مؤشر “ستوكس يوروب 600” عند 439 نقطة، في تمام الساعة 10:11 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، وظل مؤشر “فوتسي” البريطاني عند 7 آلاف و 440 نقطة بدون تغيير.

واستقر كل من مؤشر “داكس” الألماني عند 13 ألف و661 نقطة، ومؤشر “كاك” الفرنسي عند 6 آلاف و517 نقطة.

وكشفت البيانات الصادرة اليوم عن ارتفاع الإنتاج الصناعي الألماني على غير المتوقع خلال يونيو بنسبة 0.4%، مقابل توقعات تراجعه 0.3%، كما زاد نظيره الفرنسي 1.4% خلال نفس الفترة، مقابل توقعات انكماشه 0.2%، وذلك رغم تفاقم مشاكل سلاسل التوريد التي تضغط على القطاع التصنيعي في البلدين.

في بريطانيا، أظهرت بيانات “هاليفاكس” تراجع أسعار المنازل 0.1% خلال يوليو للمرة الأولى منذ أكثر من عام، بعدما صعدت 1.4% في يونيو، مما يشير إلى ضعف السوق بعد فترة من تسارع الطلب على المنازل أثناء الجائحة.

يترقب المستثمرون خلال بقية اليوم صدور قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي الإيطالي، مع اتجاه التركيز الأكبر نحو تقرير الوظائف الأمريكية لشهر يوليو الماضي، لما له من تأثير مباشر على قرار السياسة النقدية القادم من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

 

ربما يعجبك أيضا