طفرة بأداء أسهم «ماجيك إمباير» في «وول ستريت» بقفزة 5799%

فاروق محمد

تشهد عمليات الإدراج الصغيرة في بورصة “وول ستريت” الأمريكية لشركات مقرها الصين أو هونج كونج نموًا هائلًا في الأسعار بعد طرحها العام الأولي.

بحسب موقع “الخليج” اليوم السبت 6 أغسطس 2022، قفزت أسهم شركة ماجيك إمباير جلوبال في هونج كونج، بما يصل إلى 5799% فوق سعر الاكتتاب العام الأولي البالغ 4 دولارات، لتصل بقيمتها السوقية إلى 4.7 مليار دولار، ليعود وينخفض السهم من الذروة ويغلق عند 97 دولارًا في جلسته الأولى الجمعة، وكل ذلك على الرغم من أن الشركة حققت فقط 2.1 مليون دولار من العائدات في عام 2021، وفقًا لتقرير (S-1) المقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

تعمل “ماجيك إمباير جلوبال” بتقديم خدمات الاكتتاب والاستشارات، الأحدث في سلسلة من التحركات المماثلة ضمت “إيه إم تي دي ديجتال”، وهي شركة مغمورة مقرها هونج كونج، تعمل كمزود لمنصات الحلول الرقمية في آسيا، والتي أصبحت قيمتها فجأة أكبر من قيمة «جولدمان ساكس» إثر ارتفاعها بنسبة 14000% الأسبوع الماضي، لتتجاوز 470 مليار دولار.

لدي كل من “ماجيك إمباير جلوبال” و”إيه إم تي دي ديجتال”، نسبة منخفضة من الأسهم المعلقة المتاحة للتداول من قبل المستثمرين، وهذا يعني أن الأمر لا يتطلب ضغوط شراء كبيرة لدفع السهم إلى الأعلى.

ربما يعجبك أيضا