بسبب مخاوف الركود.. النفط يحقق خسارة أسبوعية رغم ارتفاع أسعار

منه عبد الرازق

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة 16 سبتمبر 2022، لكنها سجلت انخفاض أسبوعي وسط مخاوف من زيادات حادة في أسعار الفائدة من شأنها أن تضر بالنمو العالمي وتضر بالطلب على الوقود.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 56 سنتا أو 0.6% إلى 91.40 دولار للبرميل في الساعة 0610 بتوقيت جرينتش، لكنها انخفضت 1.5% على مدار الأسبوع حتى الآن، وفقاً لرويترز.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 42 سنتًا، أو 0.5%، إلى 85.52 دولارًا للبرميل، لكنها تراجعت 1.4% على أساس أسبوعي.

قال المحلل في CMC Markets ليون لي: “لا يمكن وصف انتعاش أسعار النفط صباح اليوم إلا بأنه تصحيح قصير الأجل، حيث سيرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أو 100 نقطة أساس الأسبوع المقبل”.

وتابع:”على الرغم من أن احتمال رفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس ضئيل نسبيًا ، إلا أنه سيثير حالة من عدم اليقين في معنويات السوق، لذلك لا يزال هناك خطر من أن أسعار النفط قد تنخفض الأسبوع المقبل.”

ويتجه كلا الخامين القياسيين إلى خسارة أسبوعية ثالثة على التوالي، متأثرين جزئياً بقوة الدولار الأمريكي، مما يجعل النفط أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى، وانخفض مؤشر الدولار اليوم الجمعة لكنه استقر بالقرب من أعلى مستوى في الأسبوع الماضي .

يستعد المستثمرون لرفع سعر الفائدة في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل بعد أن أظهرت البيانات اتساع نطاق التضخم الأساسي، ووسط مخاوف متزايدة من ركود عالمي.

كما تذبذب السوق بسبب توقعات وكالة الطاقة الدولية لنمو شبه معدوم في الطلب على النفط في الربع الرابع بسبب ضعف توقعات الطلب في الصين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ربما يعجبك أيضا