«طاقة» الإماراتية تحصل على تمويل بـ1.1 مليار دولار لمحطة المرفأ للماء والكهرباء

ولاء عدلان
شعار شركة طاقة

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022، عن إكمال شركة المرفأ الدولية للماء والكهرباء، الشركة التي تمتلك وتدير محطة المرفأ المستقلّة لتحلية المياه وإنتاج الكهرباء، عملية إعادة تمويل بقيمة 4 مليارات درهم، ما يعادل 1.1 مليار دولار.


أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة”، اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022، عن إكمال شركة المرفأ الدولية للماء والكهرباء، الشركة التي تمتلك وتدير محطة المرفأ المستقلّة لتحلية المياه وإنتاج الكهرباء، عملية إعادة تمويل بقيمة 4 مليارات درهم، ما يعادل 1.1 مليار دولار.

وأوضحت الشركة، في بيان رفعته إلى هيئة سوق أبوظبي للأوراق المالية، أن هذا التمويل المصرفي طويل الأجل مقوّم بالدولار الأمريكي، ومن المقرّر أن يحين موعد استحقاقه بتاريخ 30 سبتمبر 2042، وقد شاركت في عملية إعادة التمويل 9 جهات مصرفية دولية وإقليمية.

وأشارت إلى استخدام عائدات القرض الجديد طويل الأجل لإعادة تمويل الديون الحالية لشركة المرفأ الدولية للماء والكهرباء، والتي جرى إقراضها في العام 2014 كجزء من التمويل طويل الأجل مع خيار إعادة تمويله على المدى القصير، وهو نموذج تمويل شائع مؤخرًا في قطاع المرافق بالمنطقة.

وقال المدير التنفيذي لوحدة أعمال توليد الطاقة وتحلية المياه في شركة “طاقة”، فريد العولقي: “تظهر الموافقة على إعادة تمويل أكثر من مليار دولار أمريكي من قرض شركة المرفأ الدولية للماء والكهرباء حجم العمل الجاد الذي نفذه العديد من الجهات المعنية، كما أنه يؤكد الرغبة في تمويل مشاريع المرافق الكبرى في أبوظبي، والتي تتولى مجموعة طاقة إدارتها”.

ربما يعجبك أيضا