بالفيديو.. بايدن يكرر خطأ بوش الأب قبل 28 عامًا

ولاء عدلان

رؤية

نيويورك – في لقطة أعادت إلى الأذهان ما فعلة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب في مناظرة عام 1992، قام المرشح الديمقراطي جو بايدن بالنظر في ساعته للتحقق من الوقت المتبقي لمناظرته الأخيرة مع الرئيس دونالد ترامب.

جاء ذلك عندما قالت مديرة المناظرة كريستن ويلكر إن الوقت المتبقي للمناظرة قليل وإنهم سينتقلون للحديث عن قضية التغير المناخي، هنا نظر بايدن في ساعته للتحقق من الوقت، وعلى الرغم من أن بايدن ظهر واثق في المناظرة الأخيرة، إلا إن الحركة التي قام بها للتأكد من الوقت المتبقي في أعقاب تصريحات مديرة المناظرة، أعادت إلى الأذهان ما فعله بوش الأب وتسبب في كثير من الانتقادات له في ذلك الوقت، وفقا لما ذكرته صحيفة “أخبار اليوم” المصرية.

فعلى عكس بايدن الذي كان فقط يتحقق من الوقت كنتيجة لتصريحات مديرة المناظرة وفقًا لمجلة “بوليتكو”، اعتبر المراقبون حركة بوش الأب خلال مناظرته مع بيل كلينتون وروس بيرو عام 1992 علامة على شعوره بالملل خلال المناظرة الرئاسية، وتحديدًا بينما كان كلينتون يجيب على أحد أسئلة الحاضرين في المناظرة.

ولكن يبدو أن حركة بايدن اللاإرادية هذه المرة لم تؤثر على آراء الأمريكيين، فوفقًا لاستطلاعات الرأي التي أجرتها شبكة “سي إن إن” في أعقاب المناظرة الرئاسية، فإن الفائز بالمناظرة الثانية هو الديمقراطي جو بايدن، وذلك بعدما صوت 53% ممن شاهدوا المناظرة لصالحه، بينما صوت 39% فقط لمصلحة ترامب.

واستضافت قاعة جامعة بلمونت في مدينة ناشفيل بولاية تنيسي، أمس، المناظرة الرئاسية الأخيرة والتي استمرت كسابقتها لمدة 90 دقيقة، دون أن يتخللها أي فواصل إعلانية،وفقا لموقع “عاجل” الإخباري.

ربما يعجبك أيضا