شاهد.. القرضاوي يعترف: الإخوان حاولوا اغتيال جمال عبدالناصر

أماني ربيع

رؤية

القاهرة – عرضت فضائية “إكسترا نيوز” تقريرا بعنوان جماعة الإخوان الإرهابية حاولت اغتيال الزعيم الراحل جمال عبدالناصر.

ووفقًا للتقرير: مر 62 عاما على محاولة الجماعة الإرهابية لاغتيال الزعيم جمال عبدالناصر، حيث أنه قبل حادث المنشية بساعات دخلت مجموعة من شباب الإخوان فيلا في منطقة بروكلي بالإسكندرية، وكان في استقبالهم مرشد الإخوان حسن الهضيبي، الذي بارك العملية وشدد على أهميتها لنصرة الإسلام.

وخرج شباب الإخوان بعد أن غسل المرشد عقولهم بكلماته وهم مصرون على تنفيذ العملية، وفي الــ26 من أكتوبر عام 1954 وأثناء إلقاء عبدالناصر خطابه في ميدان المنشية، انطلقت 8 رصاصات باتجاه المنصة المرتفعة حيث الرئيس ومعاونوه. 

وذكر أن الزعيم لم يهتز وأكمل خطابه بعد أن علت نبرة صوته، وفي اليوم التالي اندفعت الجماهير تلتف حول قائدها، رافضة أعمال الجماعات الإرهابية، ومن ثم حاول التنظيم الإرهابي التنصل من مسئولية الجريمة وسعوا لتزييف الحقائق، كما اعترف يوسف القرضاوي بأن الإخواني هنداوي دوير ومجموعته هم من بادروا إلى هذا الأمر.

ثم اعترف مهدى عاكف، مسئول التدريبات العسكرية، وقتها في الجماعة بطرح الفكرة وفى جلسة المحاكمة كانت صدمة محمود عبداللطيف المتهم الرئيسي في الجريمة، فقد أنكر المرشد في أقواله معرفته بالمتهمين، بل وأقسم بالله العظيم أنه لا يعرفهم.

https://www.youtube.com/watch?v=OijIqdDVGoY&feature=emb_title

ربما يعجبك أيضا