رئيس الحكومة الليبية يؤكد لـ”وليامز” ضرورة استكمال خارطة الطريق

دعاء عبدالنبي

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، اليوم (الأحد) بديوان رئاسة الوزراء مع المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني وليامز، التطورات السياسية الجارية في البلاد، حسب بيان صادر عن الحكومة.

خارطة الطريق

ونقلت الصفحة الرسمية للحكومة بموقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” عن الدبيبة تأكيده خلال لقائه وليامز “ضرورة استكمال خارطة الطريق التي أقرت في جنيف، وعلى مسؤولية كافة الأطراف لتهيئة الظروف المناسبة لعقد انتخابات وطنية وإجراء استفتاء على الدستور خلال هذا العام”، وفقا لما جاء على “بوابة الوسط“.

الاستحقاق الانتخابي

وأوضح أنه “ناقش خلال المدة الماضية مع الفاعلين السياسيين والعديد من الأطراف المختلفة، لوضع خطة بإطار زمني محدد لإنجاز الاستحقاقات الوطنية التي تضمنتها خارطة الطريق المعتمدة في ملتقى الحوار السياسي بجنيف”.

وقرر مجلس النواب، الخميس الماضي، تكليف فتحي باشاغا تشكيل حكومة جديدة في غضون 15 يومًا، وتعهد باشاغا في كلمة له بمطار معيتيقة فور وصوله إلى طرابلس الليلة الماضية بتشكيل حكومة ممثلة لجميع الأطراف، معربًا عن ثقته بالتزام حكومة الوحدة الوطنية بمبادئ الديمقراطية والتداول السلمي على السلطة، فيما حدد الدبيبة 17 فبراير موعدا لإعلان خطة سياسية تحت عنوان “عودة الأمانة للشعب” بشأن الانتخابات التشريعية والاستفتاء على الدستور.

ربما يعجبك أيضا