“الدفاع الروسية”: نستهدف البنية التحتية لجيش أوكرانيا بأسلحة عالية الدقة

عاطف عبداللطيف

أفادت وزارة الدفاع الروسية، بحسب ما نقلت عنها وكالات الأنباء، اليوم الخميس 20 فبراير 2022 الحالي، أن موسكو تهاجم البنية التحتية للجيش الأوكراني بأسلحة عالية الدقة.

وأضافت أن العمليات العسكرية التي تشنها موسكو لا تستهدف المدن الأوكرانية بضربات صاروخية أو مدفعية أو غير ذلك. وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن “العدو بدأ قصفًا مكثفًا لوحداتنا في الشرق، وكذلك لمراكز قيادة الجيش والمطارات الأوكرانية”.

هجوم روسي شامل

أفادت وكالات الأنباء، في وقت سابق، سماع دوي إطلاق نار قرب مطار بوريسبيل في كييف وكذلك سماع دوي انفجارات ضخمة على جبهة شرق أوكرانيا. كما نقلت “رويترز” أخبارًا عن شن ضربات صاروخية استهدفت مراكز قيادة الجيش الأوكراني في كييف وخاركيف، وتحدثت “إنترفاكس” عن أن قوات روسية قامت بالإنزال في ماريوبول وأوديسا. وقالت وكالة “إنترفاكس” للأنباء، نقلًا عن وسائل إعلام محلية، إن دوي إطلاق نار سُمع اليوم الخميس بالقرب من مطار بوريسبيل الرئيس بالعاصمة الأوكرانية كييف.

وسمع مراسل لـ”رويترز” سلسلة من الأصوات الصاخبة البعيدة المماثلة لقصف المدفعية في كييف في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بعد دقائق من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه سمح بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا. وذلك بعد وقت قصير من إعلان اعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك عن حكم النظام الأوكراني.

ربما يعجبك أيضا