السعودية تواصل احتفالاتها بـ”يوم التأسيس” وسط حضور رسمي وشعبي واسع

حسام أحمد

تواصلت بالمملكة العربية السعودية لليوم الثالث على التوالي الاحتفالات بذكرى “يوم التأسيس” والتي شملت فعاليات وطنية عبرت عن تاريخ المملكة على مدى ثلاثة قرون إلى جانب حزمة من البرامج والأنشطة والعروض المسرحية.

وشهدت الفعاليات حضورا واسعا من المسئولين والشخصيات والمواطنين والمقيمين من جميع الشرائح العمرية الذين عبروا عن فخرهم واعتزازهم بالماضي الجميل والأصيل وما وصل إليه الوطن من تطور ورخاء وإزدهار ونماء، وفقا لوكالة وام.

وتوزعت الفعاليات على مختلف الأركان و الساحات ما بين الأسواق التجارية والمنتجات التراثية والحرف والأشغال اليدوية والأسر المنتجة إلى جانب وجود شاشات عرض كبيرة تحكي مسيرة وطن.

و استمتع الجمهور بعرض “أوبريت التأسيس” الذي صاغ كلماته عدد من شعراء المملكة منهم الأمير بدر بن عبدالمحسن ومحمد العنزي ونايف صقر ونجلاء المحيا وأحمد علوي .. وألحان سهم، وناصر الصالح، ونواف عبد الله .. وأداء صوتي للفنانين محمد عبده، وعبد المجيد عبدالله وماجد المهندس، وراشد الفارس، وداليا .

يسرد الأوبريت في قالب مسرحي بديع عشر لوحات وطنية سطرها التاريخ عن الدولة السعودية وما وصلت إليه الآن لتعيش الرياض عرسا فنيا يجسد التواصل ما بين مرحلة تأسيس المملكة وحتى توحيدها.

ويجري الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية في الثاني والعشرين من فبراير من كل عام و التي كانت الخطوة الأولى لرحلة البناء العظيم وتاريخ ممتد من الكفاح و التحدي والاجتهاد قدمه أبناء هذا الوطن عبر أجيال متتالية قادت رحلة التغيير حتى تحولت جزيرة الرمال إلى واحة للأمن والاستقرار والحضارة و فرضت نفسها بقوة واحترام وتأثير على خريطة العالم.

ربما يعجبك أيضا