حزب الله اللبناني: بيان الخارجية حول روسيا وأوكرانيا لا يعبر عن موقف الشعب

محمود رشدي

أكد النائب عن “حزب الله” اللبناني، حسن فضل الله، اليوم السبت، أن “ما صدر عن الخارجية اللبنانية حول العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا، لا يعبر عن موقف الشعب اللبناني ولا عن موقف الدولة”.

وخلال لقاء حواري شعبي، قال حسن فضل الله: “ما صدر عن وزارة الخارجية اللبنانية حول ما يحصل بين روسيا وأوكرانيا لا يعبر عن موقف الشعب اللبناني، ولا عن موقف الدولة اللبنانية، لأن هذه الدولة لها مؤسسات لم تناقش مثل هذا الموقف، فهو لم يصدر عن مجلس الوزراء ولم يناقشه”. بحسب روسيا اليوم.

ودانت وزارة الخارجية اللبنانية في بيان صدر عنها يوم الخميس الماضي، ما أسمته “اجتياح الأراضي الأوكرانية”، ودعت روسيا إلى وقف العمليات العسكرية فورا.

 

دهشة روسية

وكانت السفارة الروسية في لبنان، قد أعربت أمس الجمعة، عن “دهشتها” من بيان وزارة الخارجية اللبنانية الذي أدان “الاجتياح الروسي” لأوكرانيا، وقالت السفارة إن البيان فاجأها “لانحيازه إلى جانب في الصراع”.

وقالت السفارة الروسية بلبنان في بيان صحافي، إن تصريحات بيروت أصابتها بـ”الدهشة لمخالفتها سياسة النأي بالنفس”، وكذلك “اتخاذها طرفاً ضد طرف آخر، علماً بأن روسيا لم توفر جهداً في المساهمة في نهوض واستقرار الجمهورية اللبنانية”.

وشددت السفارة على أن “أساس سياسة روسيا الاتحادية ليس التعدي على المصالح الأوكرانية بل حفظ الأمن القومي الروسي بفعل التهديدات التي شكلتها حكومة كييف بعد تنصّلها من تنفيذ العديد من الاتفاقيات ولا سيما اتفاقيات مينسك”.

 

ربما يعجبك أيضا