زحام على محطات الوقود في لبنان والحكومة تنفي وجود أزمة

عاطف عبداللطيف

شهدت محطات الوقود في العاصمة اللبنانية بيروت وفي أنحاء متفرقة من البلاد زحاما شديدا لتموين السيارات بالبنزين، اليوم الأحد، في عطلة نهاية الأسبوع.

يأتي ذلك تحسبًا لما تردد عن إمكانية حدوث نقص في الوقود خلال الأيام المقبلة لتأخر وصول البواخر المحملة بالمشتقات البترولية ضمن تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، وفقًا لوكالات.

لا أزمة

نفت مصادر حكومية ما تردد حول وجود أزمة في الوقود، وقال وزير الثقافة بالحكومة اللبنانية القاضي محمد المرتضى، إن هناك محاولات لإفتعال أزمة وإدخال الناس في حالة هلع.

وأضاف المرتضى أنه لا داعي للتهافت أمام المحطات، مشددًا على أن البواخر في البحر محملة بالبنزين والتفريغ الإثنين أو الثلاثاء على أبعد حد.

واعتبر أن الحديث عن وجود أزمة هو محاولة بائسة من بعض التجار الجشعين لما وصفه بـ”أكل لحم” المواطنين اللبنانيين مشددًا على أن وزير الطاقة بالمرصاد، داعيًا لإفراغ خزانات التجار المتورطين بتخزين الوقود ومنعه عن المواطنين ولو بالقوة.

وفي السياق ذاته، أكد الاتحاد البترولي اللبناني، أن البواخر المحملة بالمشتقات النفطية سوف تصل تباعًا اعتبارًا من الأسابيع المقبلة وستقوم بإفراغ حمولتها فور الإنتهاء من عملية فتح الاعتمادات اللازمة من قبل مصرف لبنان.

ربما يعجبك أيضا