الإمارات والنمسا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في تكنولوجيا صناعة الهيدروجين

أسماء حمدي

وقّعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتية، مذكرة تفاهم للتعاون الشامل في مجال تكنولوجيا صناعة الهيدروجين مع وزارة المالية الاتحادية في النمسا، أمس (الأحد)، بهدف قيام شراكة صناعية بمعايير عالمية في قطاع الطاقة وذات أثر اقتصادي كبير محلياً وعالمياً.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام“، اليوم (الإثنين)، أن المذكرة تأتي بعد توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين دولة الإمارات وجمهورية النمسا في يوليو من العام الماضي خلال زيارة رسمية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، إلى النمسا.

وجاءت الشراكة تأكيداً على التزام الطرفين بتوسعة العلاقات الثنائية وإطلاق حقبة جديدة من التعاون لتعزيز النمو في البلدين، خصوصاً في القطاعات الحيوية مثل قطاع الطاقة.

وقع مذكرة التفاهم وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، والوزيرة الفدرالية للزراعة والأقاليم والسياحة في النمسا إليزابيث كوستينجر، بالنيابة عن وزير المالية الاتحادي في النمسا الدكتور ماجنوس برونر.

وأقيمت مراسم التوقيع في أبوظبي بحضور المستشار الفيدرالي النمساوي كارل نيهامر، ووزيرة التغير المناخي والبيئة مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري الوزيرة الفدرالية النمساوية ليونور كيفيسلر، ووزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة سارة بنت يوسف الأميري، ووكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، عمر صوينع السويدي، وسفير النمسا لدى الإمارات أندرياس ليبماه هولتمسان.

ربما يعجبك أيضا