لبحث الأزمة الأوكرانية.. وزير خارجية إسرائيل يزور رومانيا وسلوفاكيا

عاطف عبداللطيف

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم (الجمعة)، بأن وزير الخارجية الإسرائيلية، يائير لابيد، سيزور رومانيا وسلوفاكيا لبحث الأزمة الأوكرانية.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، بأنه من المقرر أن يقوم لابيد، غدًا السبت، بزيارة مهمة لدولتين حدوديتين مع أوكرانيا، وهما رومانيا وسلوفاكيا، لمناقشة تطورات الأزمة في أوكرانيا.

وأكدت الإذاعة العبرية أنه من المفترض أن يلتقي وزير الخارجية الإسرائيلي خلال الزيارة مع رئيس سلوفاكيا ورئيس وزراء رومانيا، ووزيري خارجية البلدين.

يذكر أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، سيلقي كلمة أمام البرلمان الإسرائيلي “الكنيست” للحديث عن وجهة نظر بلاده حيال العملية العسكرية الروسية.

خطاب زيلينسكي أمام الكنيست الإسرائيلي

ذكرت صحيفة “معاريف” العبرية، أمس الخميس، أنه بعد الاتفاق بين رئيس الكنيست، ميكي ليفي، والسفير الأوكراني في إسرائيل، يفغيني كورنيتشوك، فقد تقرر السماح لزيلينسكي بإلقاء خطابه أمام الكنيست بكامل هيئته، عبر تطبيق “زووم”، دون تحديد الموعد، حتى الآن.

ورجحت الصحيفة العبرية إلقاء الرئيس الأوكراني لخطابه خلال الأيام القليلة المقبلة، في وقت أكد الموقع الإلكتروني “واللا”، أن رئيس الكنيست ناقش مع السفير الأوكراني في تل أبيب طلب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وكيفية إلقاء خطابه في الكنيست، موضحًا أنه سيكون مفتوحًا أمام أعضاء الكنيست، وكذلك مفتوحًا للعامة ووسائل الإعلام.

ربما يعجبك أيضا