انطلاق “قمة المعرفة” في إكسبو 2020 دبي

أسماء حمدي

انطلقت فعاليات الدورة السابعة من “قمة المعرفة”، اليوم (الإثنين)، و التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تحت رعاية نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  تحت شعار “المعرفة.. حماية البشرية وتحدي الجوائح” في مقر إكسبو 2020 دبي.

وتركز القمة التي تعقد على مدى 5 أيام على طرح آفاق نقاشية واسعة ومعمقة تتناول عددًا من القضايا ذات اهتمام وتأثير عالمي مشترك، بحسب صحيفة “البيان” الإماراتية.

قمة استنشراقية

يأتي انطلاق “قمة المعرفة” في إطار حرص دولة الإمارات على تعزيز مسارات نقل ونشر المعرفة وتسليط الضوء على فرص وتحديات بناء مجتمعات المعرفة في ظل التحولات الجوهرية التي طرأت مع تفشّي جائحة “كوفيد-19”.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة  جمال بن حويرب: إن “قمة المعرفة استشرافية للمستقبل من أجل خدمة البشرية”.

منصة مثالية

وتتزامن القمة مع معرض إكسبو 2020 دبي الذي يشهد زخمًا دوليًا واسع النطاق وفعاليات متعددة ومتنوعة حيث توفر القمة منصة مثالية للمشاركة في نقاشات متعددة حول صناعة المعرفة ودورها في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية وفي الوقت نفسه التعرُّف إلى ثقافات جديدة واستكشاف الذكاء والإنجاز البشري خلال معرض “إكسبو 2020 دبي”

واستعرض الجراح والأستاذ جامعي والمخترع ورائد الأعمال ومفكر بالمستقبل البروفيسور شافي أحمد، قدرة “الميتافيرست” في بناء وتطوير نظام بيئي جديد في القطاعين التعليمي والصحي.

التعليم المعزز

وتحدث وزير التربية و التعليم بدولة البحرين الدكتور ماجد بن علي النعيمي، عن أفضل نموذج للتعليم أن يتبناه وهو التعليم المعزز.

وتستمر قمة المعرفة على مدى 5 أيام وتناقش آفاق نقاشية واسعة ومعمقة تتناول عددًا من القضايا ذات اهتمام وتأثير عالمي مشترك.

ربما يعجبك أيضا