في إكسبو.. مجلس التعاون الخليجي يحتفي بيوم الشرف الخاص

أسماء حمدي

احتفل مجلس التعاون لدول الخليج العربية بيوم الشرف الخاص به في إكسبو 2020 دبي، اليوم (الأربعاء)، وذلك بحضور الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف فلاح مبارك الحجرف.

ورحب وزير التسامح والتعايش الإماراتي، المفوض العام لإكسبو 2020 الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، بالأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف فلاح مبارك الحجرف، وبالأمين العام الأسبق لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، بحسب صحيفة “البيان” الإماراتية.

وبدأ الاحتفال بمراسم رفع علمي دولة الإمارات العربية المتحدة وعلم مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك على منصة الأمم في ساحة الوصل، وإلقاء كلمات بهذه المناسبة.

إرث تاريخي

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: “يرتكز محتوى جناح مجلس التعاون على شرح ما تحقق من إنجازات بهوية وقصة واحدة، ويعرض الإرث التاريخي للمجلس والأسس التي قام عليها، والخطط والمشروعات التي تم العمل عليها في مختلف المجالات، بالإضافة الى تطلعات المجلس ومشروعاته المستقبلية”.

وأضاف: “إننا ندرك تماماً الدور المهم لمجلس التعاون الخليجي ومؤسساته في توحيد الجهود الهادفة إلى تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين دوله الأعضاء في جميع الميادين، ونشيد بجناح مجلس دول التعاون الذي يؤكد على المصير المشترك والرغبة الجادة في المحافظة على الموروث الخليجي، والعمل على تعزيز العلاقات الاستراتيجية والأخوية من أجل مستقبل أفضل”.

ذكرى تأسيس مجلس التعاون

ومن جانبه قال نايف فلاح مبارك الحجرف: “لقد أثبت مجلس التعاون قدرته على مواجهة الأزمات العالمية، والتغيرات الطارئة، وأصبح مجلس التعاون اليوم ركيزة أساسية للأمن والاستقرار والأمان لأبنائه، وأصبح عنوانا للتنمية الشاملة والرؤى الوطنية الطموحة، الأمر الذي يجعلنا أمام مسؤولية كبيرة لمواصلة هذا البناء العظيم والحفاظ على المكتسبات التي تحققت خلال المسيرة المباركة، وكلنا ثقة بسواعد شبابنا وبناتنا الذين نفاخر على قدرتهم في تحقيق الإنجازات والنجاحات المتوالية”.

وأضاف: “إن احتفالنا اليوم بذكرى مرور واحد وأربعين عاما على تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يحمل طابعا خاصا ومتميزا، ولما لا ونحن لشهود عيان على حدث عالمي كبير هو إكسبو 2020 دبي، حيث استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة، وبكل فخر واعتزاز، وبقيادة حكيمة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أن تبرهن للعالم أجمع المكانة الكبيرة والمرموقة التي وصلت إليها دولة الإمارات العربية المتحدة في قدرتها على استضافة وتنظيم الأحداث والمناسبات العالمية بكل كفاءة واقتدار وتميز، فحق لنا في دول المجلس، وحق لنا كخليجيين، الاعتزاز، وحق لأبناء الإمارات الفخر”.

ربما يعجبك أيضا