المستقلة للانتخابات الأردنية: نسبة المشاركة في الانتخابات «مرضية جدًا»

أسماء حمدي

قال الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخابات الأردنية، محمد خير الرواشدة، اليوم الأربعاء 23 مارس 2022، إن المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان “مرضية جدًّا”.

وأضاف الرواشدة، في تصريحات لقناة “المملكة” الأردنية، أن الهيئة طورت عملها بشكل لافت، مشيرًا إلى أن نسبة الاقتراع في انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان، وبلغت 29.64% في جميع محافظات الأردن، فيما بلغ المجموع الكلي للمقترعين 1.363465 مليون ناخبا وناخبة.

وأوضح الرواشدة أن نحو 1.2 مليون ناخب وناخبة من أصل 4.599602 مليون ناخب وناخبة مسجلين في جداول الناخبين النهائية فرصة التصويت، لا يستطيعون التصويت إما لأنهم خارج الأردن أو لأنهم منتسبون للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

وعن نتائج الانتخابات قال الرواشدة: إن “الهيئة بصدد استقبال محاضر تجميع النتائج من قبل لجان الانتخاب حتى يتسنى لمجلس مفوضي الهيئة تدقيق المحاضر والمصادقة عليها بعد التأكد من تطابق النتائج الإلكترونية ومقارنتها مع الورقية”.

وأشار إلى أن المؤتمر الصحفي للإعلان عن النتائج النهائية سيكون بعد ساعات قليلة، مضيفًا: “طورنا عملية استخراج النتائج التي أصبحت باستخدام القارئ الآلي، حيث تدخل الأرقام إلى النظام الإلكتروني، لقد قللنا الخطأ البشري وأسرعنا إدخال البيانات”.

ربما يعجبك أيضا