الصين.. شنغهاي تفرض إغلاقًا على مرحلتين جراء تفشي كوفيد

محمود رشدي

وكالات

أعلنت حكومة شنغهاي، اليوم الأحد، فرض إغلاق على مرحلتين في المدينة للحد من تفشي كوفيد في وقت تسجل الصين أعداد إصابات هي الأعلى منذ اندلاع الجائحة.

وذكرت الحكومة أن أكبر مدينة صينية ستغلق نصفها الشرقي لإجراء فحوص على مدى 5 أيام اعتبارًا من الاثنين، سيعقبه إغلاق مماثل في غربها اعتبارًا من الأول من إبريل.

وتحولت المدينة التي تعد 25 مليون نسمة في الأيام الأخيرة إلى أكبر بؤرة لتفشي الوباء في البلاد، والذي بدأ تفشيه يتسارع منذ مطلع مارس.

ورغم أن عدد الإصابات مؤخرًا ما زال ضئيلًا نسبة إلى الأرقام المسجلة في العالم، فإنها الأعلى في الصين منذ الأسابيع الأولى لانتشار الوباء، الذي ظهر أول مرة في مدينة ووهان أواخر عام 2019.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية الأحد تسجيل 4500 إصابة جديدة ناجمة عن انتقال العدوى محليًّا، أي أقل بأكثر من ألف حالة عن اليوم السابق ولكن أعلى بكثير من الأعداد العشرية التي كانت تسجل على مدى العامين الماضيين.

وخضع ملايين السكان في المناطق المتأثرة في البلاد إلى تدابير إغلاق فرضت على مدن بأكملها، لكن شنغهاي بقيت بمنأى عن إغلاق شامل حتى الآن، فيما أشار مسؤولون إلى ضرورة إبقاء المدينة الواقعة في شرق الصين التي تعد مركزًا ماليًّا وتضم ميناءً مفتوحة من أجل الاقتصادين الوطني والعالمي.

ربما يعجبك أيضا