عبدالله بن زايد يلتقي لابيد في أول زيارة رسمية إلى إسرائيل

دعاء عبدالنبي

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم (الأحد)، بوزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد في أول زيارة رسمية يقوم بها  إلى إسرائيل.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات و إسرائيل في إطار الاتفاق الإبراهيمي للسلام الذي تم توقيعه بين البلدين.

كما بحث الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأن المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ومنها الأزمة في أوكرانيا، بحسب وكالة “الأنباء الإماراتية“.

وتوجه الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالشكر إلى يائير لابيد على حفاوة الاستقبال في أول زيارة رسمية لسموه إلى إسرائيل ، مؤكدا على وجود إرادة مشتركة من البلدين لتعزيز علاقتهما الثنائية وفتح آفاق أرحب لشراكتهما التنموية على مختلف الأصعدة.

العلاقات الإماراتية الإسرائيلية

أوضح أن العلاقات الإماراتية الإسرائيلية تشهد نموا وتطورا مستمرا في العديد من القطاعات وذلك منذ توقيع الاتفاق الإبراهيمي للسلام مشيرا إلى أن البلدين يعملان معا من أجل مستقبل مزدهر لشعبيهما وشعوب المنطقة بأسرها.

وجدد تأكيده على أهمية البناء على الاتفاق الإبراهيمي من أجل تحقيق السلام في المنطقة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بها وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية والازدهار.

وأشار إلى أن ترسيخ السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي يعتبر محركاً أساسيا للسياسة الخارجية لدولة الإمارات وجزءا من مبادئها العشرة للخمسين عاما القادمة وتتطلع الدولة إلى العمل مع شركائها الاقليميين والعالميين من أجل تحقيق هذه الغاية.

 

 

ربما يعجبك أيضا