حمدان بن محمد يُصدر قرارًا بشأن تنظيم مواقف المركبات في دبي

أميرة رضا

أصدر ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الإثنين 28 مارس 2022، قرار المجلس رقم 18 لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام قرار المجلس التنفيذي رقم 5 لسنة 2016، بشأن تنظيم مواقف المركبات في إمارة دبي.

ووفقًا لمكتب حكومة دبي الإعلامي عبر “تويتر” نصّ القرار على استبدال المادة السادسة من قرار المجلس التنفيذي رقم 5 لسنة 2016 بشأن تنظيم مواقف المركبات في إمارة دبي وتعديلاته، فقد فصّل النص الجديد أوقات استحقاق رسم الوقوف في الإمارة، فيُستحق الرسم في المواقف الجانبية ومواقف السّاحات لمدة 14 ساعة، ابتداءً من الـ8 صباحًا وحتى الـ10 مساءً، طوال أيام الأسبوع، ما عدا أيام الأحد والعطلات الرسميّة.

وبالنسبة إلى مواقف المباني متعددة الطوابق، فتُستحق الرسوم لمدة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ويكون الحد الأقصى لاستخدام المواقف العامة بواقع 4 ساعات مُتصلة بالنسبة إلى المواقف الجانبية، و24 ساعة مُتصلة لمواقف الساحات، و30 يومًا مُتصلة لمواقف المباني متعددة الطوابق.

ووفقًا للقرار، يجوز للمدير العام ورئيس مجلس المديرين بهيئة الطرق والمواصلات في دبي، تعديل أوقات استحقاق رسوم المواقف أو تخفيضها أو عدم إخضاع بعض الأشخاص أو الأماكن أو الأوقات، وفقًا للمعايير التي تُعتمد في هذا الشأن، على أن يُنشر القرار في الجريدة الرسميّة، ويُعمل به من تاريخ نشره.

ربما يعجبك أيضا