وزير الخارجية المصري يستقبل نظيره القطري

محمود رشدي

ناقش وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ، مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، أبرز المستجدات على الساحة الإقليمية والدولية، والتطورات والتداعيات على الدول العربية، موضحًا أنهما اتفق سويًا على استمرار التعاون والتنسيق والتشاور في هذه القضايا، وذلك خلال مؤتمر صحفي منذ قليل جمعهما بالقاهرة.

وأضاف «آل ثاني»، أنه يتطلع للعمل سويًا مع سامح شكري، في إطار اللجنة المشتركة بين البلدين الذي تقرر إنشاؤها اليوم لبحث كافة المواضيع ذات الاهتمام المشترك وأن يرتقي أداؤنا لمستوى وطموح قادة البلدين ومستوى طموح  الشعبين. بحسب سكاي نيوز.

وأشار إلى أنه يتمنى أن يلتقي قريبا مع وزير الخارجية المصري سامح شكري في دولة قطر.

ووفقا للصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية، عُقد اليوم الاثنين بالقاهرة اجتماع بين السيد الوزير سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية وشقيقه الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر، وقد تناول الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وأهمية تعزيز التعاون والتنسيق بينهما في المجالات المختلفة.

http://

وأشاد الجانبان بعمل أعضاء اللجان الثنائية المشتركة المنبثقة عن بيان العُلا، واستكمالها لأعمالها في أجواء سادتها المهنية والروح الأخوية، والتي تم من خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، والتوصل للتوافق بشأن الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وثمّن الجانبان المستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وعودتها إلى وضعها الطبيعي وأصلها المتين، كما يود الجانبان الإعلان عن قرارهما بتشكيل لجنة مشتركة برئاسة وزيريّ الخارجية بالبلدين الشقيقين بهدف التشاور المستمر وتعزيز التعاون والتنسيق في المجالات كافة.

ربما يعجبك أيضا