سامح شكري يعلن تشكيل لجنة مصرية – قطرية مشتركة لتعزيز التواصل بين البلدين

محمود رشدي
سامح شكري

وكالات

أعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الاثنين،عن تشكيل لجنة مشتركة مصرية – قطرية لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الوزير، اليوم الاثنين، مع الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر.

وقال وزير الخارجية إن لدينا طموحًا كبيرًا وانفتاحًا كاملًا مع الشعب القطري، ونتطلع إلى ما هو راسخ من علاقات بين الشعبين، والآفاق سواء كانت فى الإطار السياسي أو التعاون الاقتصادي، وكل ما له فائدة للبلدين والشعبين، وتعزيز كل الآليات القائمة، سواء كانت الثنائية أو في إطار علاقات مصر مع دول مجلس التعاون الخليجي أو الجامعة العربية.

وذكر وزير الخارجية القطري الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني، أن العلاقات المصرية القطرية في تطور مستمر، وتجاوزنا المرحلة السابقة التي شابتها بعض التوترات بقلوب منفتحة ونظرة مستقبلية بما يصب في مصلحة بلدينا وشعبينا.

وأشار إلى أن آفاق التعاون واسعة؛ سواء فيما يخص توسيع الشراكة الاقتصادية بين البلدين وتعزيز التواصل بين البلدين والشعبين، وكذلك التواصل على المستوى السياسي، ما سيكون له انعكاساته الإيجابية على العمل العربي المشترك من خلال تبادل الآراء إزاء القضايا المختلفة.

وذكر الوزير القطري – خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده، اليوم الاثنين، مع وزير الخارجية سامح شكري – على أهمية الدور المصري المحوري في المنطقة العربية.. مشيرا إلى أن بلاده ستكون دائمًا داعمة لتعزيز هذا الدور وترسيخ الاستقرار في المنطقة.

ربما يعجبك أيضا