السفير الأمريكي: هجمات الشباب تشكل عقبة أمام جهود إحياء الصومال

دعاء عبدالنبي

كشف سفير الولايات المتحدة الأمريكية في مقديشو لاري أندره، اليوم الأربعاء، عن دور بلاده في تطورات الأحداث في الصومال.

تطرق السفير عن الانتخابات الصومالية، وهجمات حركة الشباب، والدور الأمريكي، وأشار إلى أن واشنطن تندد بالذين يقومون بالتدمير، وذكر أنهم يشكلون عقبة أمام الجهود المبذولة في إعادة إحياء الصومال، موضحًا أنهم يدعمون أولئك الذين يعملون على إيحاء صومال يعمه السلام والازدهار، بحسب ما نقل موقع “الصومال الجديد“.

وأضاف أن من مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية نجاح الصومال، موضحًا أن بلاده تسعى إلى تحقيق النجاح في منطقة القرن الإفريقي، وأشار إلى أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال إعادة إحياء صومال مستقر وديمقراطي ومزدهر.

انتخابات الصومال

شدد أندره على أهمية الالتزام بالموعد الذي حددته مفوضية الانتخابات الفيدرالية لأداء نواب البرلمان الفيدرالي اليمين الدستورية وهو الـ 14 من شهر إبريل 2022، حتى إذا لم تكتمل الانتخابات النيابية الجارية، مضيفا أنه لا مانع من ذلك كما حدث في انتخابات 2016.

زيارة مسؤولين لواشنطن

علق السفير على زيارة رئيس إدارة أرض الصومال الانفصالية الأخيرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذكر أن بلاده تعترف بوحدة الصومال وبحدوده التاريخية، وأثنى السفير على الإنجازات التي حققتها أرض الصومال في الأمن والاستقرار والديمقراطية والتنمية الاقتصادية، مشددا على أن المسؤولين الصوماليين والشعب الصومالي هم من سيحدودن مستقبل العلاقة بين الصومال وأرض الصومال.

ربما يعجبك أيضا