التعاون الخليجي: الباب مفتوح لجميع الأطراف اليمنية بمشاورات الرياض

دعاء عبدالنبي

كشف سياسيون مشاركون في المشاورات اليمنية - اليمنية في الرياض عن تقدم كبير في مناقشات القضايا السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية.


قدَّم سفير مجلس التعاون الخليجي في اليمن، سرحان المنيفر، اليوم الاثنين 4 إبريل 2022، ملخصًا عن المشاورات اليمنية.

وقال: “نقف دائمًا إلى جانب اليمنيين للخروج من الأزمة الحالية”، مشيرًا إلى أن “الباب ما زال مفتوحًا لمشاركة كل الأطراف اليمنية بالمشاورات”، وفقًا لـ”العربية”.

وأوضح أن “المشاورات تستهدف مشاركة جميع الأطراف اليمنية”، مضيفًا: “نستهدف أمن وسلامة واستقرار اليمن”. وتابع قائلًا: “الحكومة اليمنية لديها مخزون غذاء يكفي للشهور المقبلة”.

وتابع: “لن نقبل أن يكون اليمن خارج منظومة مجلس التعاون، ونهدف إلى عقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن”، مُضيفًا: “اليمنيون مجمعون على تعزيز مؤسسات الدولة، وهم يبحثون المعوقات ولم يبلغوا مرحلة الحلول بعد”.

المشاورات منصة للحوار

ولفت إلى “أننا ننظر إلى اليمن كمكون واحد. والمشاورات منحت اليمنيين منصة للحوار. وهم قادرون على تطبيق ما يتفقون عليه في هذه المشاورات”.

وشدد على وقوف مجلس التعاون الخليجي الدائم “إلى جانب اليمنيين للخروج من الأزمة الحالية”. وأوضح أن “المشاورات ستختتم في الموعد المحدد لها”.

وتواصلت، اليوم الاثنين، اجتماعات المشاورات اليمنية – اليمنية في العاصمة السعودية الرياض لليوم السادس برعاية مجلس التعاون الخليجي، فعقدت اليوم جلسة مناقشات مع رئيس وأعضاء الحكومة، يشارك فيها أعضاء مجموعات العمل المصغرة في الشأن السياسي والاقتصادي والتنموي والإغاثي والاجتماعي والأمني.

ربما يعجبك أيضا