جاستين ترودو يبحث هاتفيا مع رئيس المكسيك الوضع في أوكرانيا

رؤية

أجرى  رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو ، أمس الثلاثاء، 5 إبريل 2022، اتصالا هاتفيا مع رئيس المكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، لبحث الأوضاع في أوكرانيا والعلاقات الثنائية بين البلدين، وفقا لـ “روسيا اليوم”.

وكشفت رئاسة الحكومة الكندية في بيان بأن “الجانبين تبادلا مخاوفهما بشأن الآثار الإنسانية للحرب، بما في ذلك العدد المتزايد من المشردين داخليا واللاجئين الفارين من أوكرانيا. كما أعربا عن مخاوفهما بشأن التحديات العالمية المتعلقة بالحرب، بما في ذلك تلك المتعلقة بالطاقة والأمن الغذائي”.

ولفت رئيس الوزراء الرئيس المكسيكي إلى “المشاركة في مؤتمر إعلان التعهدات لحملة “الوقوف من أجل أوكرانيا” في 9 أبريل، والذي يشارك في عقده مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، لجمع الأموال للاجئين الأوكرانيين والنازحين”، وناقشا أهمية العمل الجاري في الأمم المتحدة، حيث تلعب المكسيك دورا مهما كعضو غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حسب البيان.

وأطلع “ترودو”، رئيس المكسيك على التقدم المحرز على المستوى الثنائي في إطار المناقشات في قمة قادة أمريكا الشمالية في نوفمبر 2021. وناقشا العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين، والمرتكزة على اتفاقية كندا والولايات المتحدة والمكسيك.

ربما يعجبك أيضا