الإمارات تدعو مجلس الأمن لتسهيل سد فجوة لقاحات كورونا حول العالم

أسماء حمدي

دعت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء 12 إبريل 2022، مجلس الأمن إلى مواصلة التزامه بسد فجوة توزيع اللقاحات لمكافحة جائحة كوفيد-19 حول العالم.

جاء ذلك في بيان دولة الإمارات الذي ألقته وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة سارة بنت يوسف الأميري، خلال اجتماع مجلس الأمن بشأن تنفيذ اثنين من قراراته الداعية إلى وقف إطلاق النار على مستوى العالم وتعزيز التعاون الدولي من أجل مكافحة الجائحة بطريقة أكثر فعالية، وضمان الحصول العادل على اللقاحات، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية «وام».

و قالت سارة الأميري: «إن الجائحة أبعد ما تكون عن الانتهاء.. فقد أثبتت الموجات الجديدة التي ظهرت والمصحوبة بمتغيرات جديدة أنه لا يوجد أحد في مأمن حتى يصبح الجميع في مأمن».

وأضافت: «يعد التوزيع العادل والمنصف للقاحات استثمارًا استراتيجيًا والتزامًا أخلاقيًا.. وربما يتيح هذا العام فرصة أفضل من العامين السابقين لتحسين مستويات التطعيم في الدول المدرجة على جدول أعمال المجلس».

و ركزت على 4 مجالات، يمكن لمجلس الأمن من خلالها تسريع وتيرة تنفيذ القرار 2565/ 2021 والذي يدعو إلى التعاون الدولي لتسهيل الوصول العادل للقاحات في مناطق النزاع، داعيةً إلى التركيز على الفوائد التي تعود على الجانب الأمني عبر توفير اللقاحات، ودعم زيادة فرص وصول المساعدات الإغاثية لتحسين جهود التطعيم.

ربما يعجبك أيضا