الاستخبارات الأمريكية: حريصون بشدة على منع وقوع حرب عالمية ثالثة

حسام أحمد

قال ويليام بيرنز، مدير الاستخبارات الأمريكية، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة، حريصة بشدة على منع وقوع حرب عالمية ثالثة، وفقا لقناة العربية، اليوم الخميس 14 أبريل 2022.

وأضاف مدير الاستخبارات الأمريكية: “نعمل على تقييم مسألة إرسال مسؤولين أمريكيين إلى أوكرانيا”، متابعًا: “ليس لدينا أى دليل على أن روسيا رفعت مستوى تأهب قواتها النووية”.

وفى وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اكتشاف طائرات مسيرة مزودة بأجهزة خاصة برش مواد بيولوجية في مقاطعة “خيرسون” جنوبي أوكرانيا.

وقال قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي في الجيش الروسي، إيجور كيريلوف، اليوم: “لقد عثرت الوحدات الاستخباراتية لقواتنا المسلحة في التاسع من مارس الماضي في أراضي مقاطعة خيرسون على 3 طائرات مسيرة مزودة بحاويات بها مواد بيولوجية، يصل حجمها 30 لترًا وأجهزة رش”، معربًا عن قلق بلاده من هذا الأمر.

وأضاف كيريلوف: “وفقًا للمعطيات المتوافرة، اقتنت أوكرانيا في يناير 2022، عبر منظمات وسيطة، أكثر من 50 جهازًا من هذا النوع، يمكن استخدامها لرش مواد بيولوجية ومواد كيميائية سامة”.

من جانبها، أعلنت مديرية المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية، الحصول على أدلة موثقة على نوايا القيادة الروسية للسيطرة على الجزء الأيسر من العاصمة الأوكرانية كييف.

ربما يعجبك أيضا