الفصائل الفلسطينية تدين وحشية الاحتلال وقمع المصلين في الأقصى

أسماء حمدي

أدانت الفصائل الفلسطينية ( فتح، حماس، الجهاد الفلسطينية، الجبهة الديمقراطية)، اليوم الجمعة 15 أبريل 2022، بشدة الإعتداءات الوحشية لجنود الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى المبارك.

وشددت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، أنها لن تسمح للاحتلال الإسرائيلي بفرض سيطرته على المسجد الأقصى المبارك تحت شعارات وحجج وأكاذيب لن تنطلي على أحد، مضيفة: «كل ما يقوم به الاحتلال يهدف إلى السيطرة على هذا المكان المقدس الذي يخص شعبنا والمسلمين في العالم أجمع».

وأضافت الحركة: أن «هذه الاقتحامات ومحاولات المتطرفين أداء ما يسمى طقوسهم الدينية، كل هذا يتم بموافقة وتشجيع من حكومة الاحتلال الإسرائيلي الحاضنة الحقيقية لهذا التطرف»، مشددة على أنها ستبقى في خط الدفاع الأول مع كل أحرار شعبنا والعالم أجمع، تدافع عن المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية.

تصعيد خطير

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن ما جرى ويجري في المسجد الأقصى وجنين وفي عموم الضفة هو تصعيد خطير وينذر بانفجار كبير تتحمل مسؤوليته دولة الاحتلال، مشدد على أن الشعب الفلسطيني لن يسمح للاحتلال بتغيير الوقائع الميدانية في المسجد الأقصى.

وأضافت: «شعبنا بات على ثقة أن المقاومة بكل أشكالها هي السبيل لفرض الحل الوطني للقضية الفلسطينية».

جريمة عدوانية

شددت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على أن الاعتداء على المصلين في المسجد الأقصى جريمة عدوانية يتحمل الاحتلال كامل المسؤلية عنها وعن تداعياتها.

وقالت إن الاعتداء على المصلين محاولة فاشلة من قبل الاحتلال لإفراغ المسجد الأقصى بهدف تدنيسه من قبل المستوطنين الإرهابيين .

ووجهت الجهاد في بيان لها التحية لكل من لبى نداء الأقصى في صلاة الفجر العظيم وندعو إلى الاحتشاد في صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى، مضيفة:«سيدرك الاحتلال أن هذه النار التي يشعلها بحقده الأعمى سترتد عليه وستحرقه… وما لم يكف الاحتلال يده عن الأقصى ويوقف عدوانه على شعبنا فإن المواجهة ستكون أقرب وأصعب مما يظن».

معركة حقيقية

أدانت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) إعتداءات الاحتلال على المصلين في الأقصى، وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، إن الاحتلال يتحمل كل ما يترتب على ذلك من مخاطر تمس بمشاعر شعبنا الفلسطيني وأهلنا في القدس الذين يخوضون معركة حقيقية في الدفاع عن المسجد الأقصى.

وحيا برهوم أهالي مدينة القدس المحتلة والمرابطين في المسجد الأقصى على دفاعهم عن الأقصى و تصديهم البطولي لجنود الاحتلال، وإن مشاهد البطولة للمصلين و الشبان المقدسيين وهم يتصدون للجنود الإسرائيليين، تعيد للاذهان مشاهد البطولة في مقاومة وإفشال مخططات البوابات الإلكترونية التي تصدى لها أهلنا في القدس والداخل الفلسطيني المحتل.

وأضاف: أن «شعبنا المجاهد سوف ينتصر للمسجد الأقصى المبارك والمصلين فيه وسينتصر على المحتل كما انتصر في كل معاركه معه، ولديه من القوة والإرادة ما يحقق إرادته ويمنع الاحتلال من فرض معادلاته».

ربما يعجبك أيضا